أخبار عاجلة

بالأرقام صلاح أفضل المصريين في أوروبا

بالأرقام صلاح أفضل المصريين في أوروبا
بالأرقام صلاح أفضل المصريين في أوروبا

بعد أن وقع ليفربول الإنكليزي مع النجم المصري محمد صلاح، تتابع التجربة المصرية نجاحها في ملاعب كرة القدم الأوروبية مع أكثر من نادي خصوصاً في دوري أبطال ، فما هي إحصاءات وأرقام لاعبي "الفراعنة" في السنوات الأخيرة.

يبتعد النجم محمد صلاح عن صدارة أكثر لاعب مصري تمثيلاً في البطولات الأوروبية بمباراة واحدة فقط، إذ يتصدر القائمة محمد النني لاعب أرسنال الإنكليزي وبازل السويسري سابقاً برصيد 24 مباراة، ويأتي خلفه محمد صلاح برصيد 23 مباراة لعبها مع ثلاثة أندية هي (بازل السويسري، تشلسي الإنكليزي وروما الإيطالي).

في وقت يحتل النجم المصري السابق، أحمد حسام ميدو، المرتبة الثالثة بـ 21 مباراة في البطولات الأوروبية خاضها مع أندية (أياكس الهولندي، مارسيليا الفرنسي وروما الإيطالي)، في وقت يأتي رابعاً اللاعب أحمد حسن الذي خاض، حتى الآن، 12 مباراة أوروبية مع فريقي بشكتاش التركي وأندرلخت البلجيكي وأخيراً، تارك سعيد، الذي لعب سبع مباريات أوروبية مع أندرلخت البلجيكي.

ويُعتبر محمد صلاح أفضل المسجلين بين جميع النجوم المصرية المحترفة في بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ سجل صلاح ستة أهداف، حتى الآن، مع (بازل السويسري، تشلسي الإنكليزي وروما الإيطالي)، في وقت سجل ميدو هدفين، ومحمد النني وعمر الحُسيني هدفاً فقط.

وعلى صعيد الحضور في أوروبا، خاض صلاح 51 مباراة في مختلف البطولات الأوروبية، وخلفه هاني رمزي الذي لعب مع أندية (نوشالتيل كساماكس، فيردير برمن وكايزرسلاوترن الألمانيين)، ومحمد النني الذي خاض 43 مباراة، وأحمد حسن في المرتبة الرابعة برصيد 37 مباراة وأخيراً، أحمد حسام ميدو برصيد 34 مباراة.

في المقابل يتصدر محمد صلاح أيضاً قائمة أفضل المسجلين في جميع البطولات الأوروبية برصيد 11 هدفاً، وخلفه أحمد حسن "كوكا" برصيد ستة أهداف، وأحمد حسني لاعب شتوتغارت الألماني سابقاً وغانت البلجيكي حالياً برصيد أربعة أهداف وبنفس الرصيد حسام حسن، أما محمد النني فسجل ثلاثة أهداف، وأخيراً أحمد حسن لاعب (كوكاليسبور وبشكتاش التركيان وأندرلخت البلجيكي) برصيد ثلاثة أهداف.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الجزائري فيغولي يواصل التألق وتسجيل الأهداف في الدوري التركي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة