ألمانيا بشبابها إلى نهائي كأس القارات عبر البوابة المكسيكية

ألمانيا بشبابها إلى نهائي كأس القارات عبر البوابة المكسيكية
ألمانيا بشبابها إلى نهائي كأس القارات عبر البوابة المكسيكية

تأهلت ألمانيا إلى المباراة النهائية لبطولة كأس القارات بعد فوزها على المنتخب المكسيكي (4 – 1)، ورغم أن المكسيك قدمت مباراة كبيرة ورائعة وصنعت أكثر من فرصة لتسجيل الأهداف، إلا أن ألمانيا بشبابها كانت حاضرة وبقوة وسجلت أربعة أهداف.

صعق المنتخب الألماني خصمه المكسيكي سريعاً وسجل هدفين في دقيقتين فقط من الشوط الأول، إذ سجل ليون غوريتزكا الهدف الأول في الدقيقة السادسة، ثم عزز نفس اللاعب النتيجة في الدقيقة الثامنة، ليتقدم منتخب "المانشافت" بهدفين نظيفين في أقل من عشر دقائق، وسط ذهول من لاعبي المنتخب المكسيكي الذين لم يصدق ما حصل.

بعد الهدفين انتفض المنتخب المكسيكي وسيطر على المباراة لناحية الاستحواذ على الكرة وصناعة الخطورة على المرمى الألماني، في وقت تراجع شباب ألمانيا إلى الوراء للحفاظ على التقدم المريح والمُميز، خصوصاً أنه أراح نفسه بهذه الهدفين المبكرين اللذين قتلا بهما منافسه بشكل سريع.

وصنعت المكسيك أكثر من خمس فرص خطرة لتسجيل الأهداف، لكن الحظ وقف في وجه المهاجمين، خصوصاً تشيتشاريتو الذي أهدر انفرادية من أمام تير شتيغن، بعد أن تابع كرة طويلة ساقطة فوق المرمى، وتابع المنتخب المكسيكي ضغطه المتواصل من دون هز الشباك وسط دفاع مُميز وصلب من المنتخب الألماني صنع الفارق في الشوط الأول.

في الشوط الثاني دخل المنتخب المكسيكي بنفس الأداء على أرض الملعب وهاجم مرمى ألمانيا، وصنع أكثر من فرصة خطيرة للتسجيل، لكنه لم ينجح في هز الشباك مرة جديدة، وسط ترقب من المنتخب الألماني الذي يعتمد على الهجمات المرتدة فقط بعد تسجيله هدفين في الشوط الأول.

لكن منتخب "المانشافت" خطف الهدف الثالث عن طريق اللاعب تيمو ويرنير الذي تلقى كرة عرضيةً من دراكسلر وتابعها في الشباك مباشرةً، ليُصعب المهمة كثيراً على المنتخب المكسيكي لأنه من الصعب تسجيل ثلاثة أهداف في 30 دقيقة في مرمى المنتخب الألماني.

وضغط المنتخب المكسيكي من أجل تسجيل هدف شرفي على أقل تقدير، وفعلاً نجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة ماركو فابيان في الدقيقة 89، لكن اللاعب أمين يونس اللبناني الأصل سجل الهدف الرابع للمنتخب الألماني عبر متابعة كرة عرضية في الشباك، لتتأهل ألمانيا إلى المباراة النهائية بفوزها (4 – 1).

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غريزمان يُحرج بيكيه بكوبري ينتهي بتصدٍ عالمي من شتيغن
التالى الجزائري فيغولي يواصل التألق وتسجيل الأهداف في الدوري التركي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة