أخبار عاجلة

وستبروك يفوز بجائزة أفضل لاعب في دوري السلة الأميركي

وستبروك يفوز بجائزة أفضل لاعب في دوري السلة الأميركي
وستبروك يفوز بجائزة أفضل لاعب في دوري السلة الأميركي

حسم النجم راسل وستبروك لاعب فريق أوكلاهوما سيتي ثاندر جائزة أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لموسم موسم 2016-2017 لصالحه، بعد الأداء اللافت الذي ظهر عليه مع أوكلاهوما، متفوقاً على كل من جيمس هاردن "هيوستون روكتس" وكواهي ليونارد "سان أنطونيو سبيرز".

وأعلنت الرابطة الوطنية لدوري السلة الأميركي فوز وستبروك البالغ من العمر (28) عاماً أثناء مراسم توزيع الجوائز السنوية، ليخلف حامل اللقب ستيفن كوري نجم فريق غولدن ستايت ووريرز بطل المسابقة الذي نال الجائزة الموسمين الماضيين 2015 و2016 على التوالي.

وجاء تتويج وستبروك بعد تفوقه أيضاً في تصويت الصحافيين الأميركيين بحصوله على (888) نقطة، فيما حل هاردن ثانيا بـ (753) نقطة، وكاوهي ليونارد ثالثا بـ (500 نقطة) ثم ليبرون جيمس في المركز الرابع برصيد (333) نقطة، لينال وستبروك اللقب بجدارة بعد موسم غير عادي قدمه مع ثاندر.

وسجل وستبروك أرقاما رائعة الموسم المنقضي؛ إذ دوّن رقما قياسيا على صعيد عدد الثلاثيات المزدوجة "تريبل دبل" برصيد 42 مرة، محطماً رقم أوسكار روبرتسون (41) الصامد منذ موسم 1961-1962 مع فريق سينسيناتي رويالز وبلغ متوسط وستبروك 31.6 نقطة و10.4 تمريرة حاسمة و10.7 متابعة في المباراة الواحدة على مدار 81 مباراة كما قاد ثاندر لتحقيق 47 انتصاراً.

وتوج دريموند غرين لاعب غولدن ستيت بجائزة أفضل لاعب دفاعي، بينما فاز مايك دي انطوني مدرب هيوستن بجائزة أفضل مدرب في العام، وحسم نال مالكولم بروجدون لاعب ميلووكي باكس جائزة أفضل لاعب مبتدئ في العام، بينما فاز إيريك جوردون صانع ألعاب هيوستون روكتس بجائزة اللاعب السادس لدوره في مشاركاته كبديل.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق زيدان لا يعرف طعم الهزيمة في ملعب "كامب نو"
التالى نجما "الملكي" سابقاً على رادار برشلونة لتعويض رحيل نيمار

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة