أخبار عاجلة
فنيانوس: لن يبقى طريق في عكار بدون زفت -
العبسي: القاع أصبحت رمزاً من رموز الشهادة -
جنبلاط يضحك وهّاب: معمول الساعة 2 الفجر! -

في "سباق الفوضى" ريتشياردو يفوز بجائزة أذربيجان الكبرى

في "سباق الفوضى" ريتشياردو يفوز بجائزة أذربيجان الكبرى
في "سباق الفوضى" ريتشياردو يفوز بجائزة أذربيجان الكبرى
أثار سباق جائزة أذربيجان الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الذي دار اليوم الأحد، جدلاً واسعاً، بسبب الأحداث التي رافقته، والتي كان من أهمها تتويج الأسترالي دانييل ريتشياردو.

رافقت السباق حالة من الفوضى وعاش أربعة حوادث وتوقفاً واحداً ورفع العلم الأحمر مرة واحدة، وشهد احتلال سيباستيان فيتل متصدر الترتيب العام المركز الرابع بعد معاقبته بسبب انحرافه باتجاه منافسه لويس هاميلتون الذي احتل المركز الخامس.

واحتل فالتيري بوتاس، زميل هاميلتون في مرسيدس، المركز الثاني بعد أن تجاوز اصطدامه مع كيمي رايكونن سائق فيراري في اللفة الأولى، وهو ما أجبره على دخول حارة الصيانة، بينما جاء الكندي لانس سترول في المركز الثالث.

واحتك فيتل سائق فيراري، والذي بدا غاضبا من هاميلتون بعد أن أبطأ السائق البريطاني من سرعته في نهاية المنعطف 15 أثناء وجود سيارة الأمان، بسيارة بطل العالم ثلاث مرات وعوقب بالتوقف لمدة عشر ثوانٍ، وهو ما أدى إلى تراجعه من المركز الثاني للتاسع.

بدا ان البريطاني بطل العالم ثلاث مرات قد خفف من سرعته بشكل حاد عند أحد المنعطفات خلف سيارة الأمان، ما دفع فيتل إلى الاصطدام به والإضرار بالجناح الأمامي لسيارته. وبدا الألماني بطل العالم أربع مرات غاضباً مما حدث.

فبعدما لوح بيديه لهاميلتون، تقدم إلى موازاته ولوح مجددا، قبل أن يقوم بانعطافة حادة تجاهه بدت متعمدة، ليصدم بها الإطار الأمامي الأيسر لسيارة هاميلتون التي لم تتعرض لضرر ظاهر. وفرض منظمو السباق عقوبة توقف في الحظيرة لعشر ثوانٍ على فيتل بسبب "القيادة الخطرة" في أعقاب ذلك.

وانتصار ريتشياردو هو الأول للسائق الأسترالي منذ فوزه بسباق ماليزيا العام الماضي، والخامس منذ أصبح سائقاً في سباقات الفورمولا واحد، ليتقدم للمركز الرابع في الترتيب العام برصيد 92 نقطة خلف فيتل الذي يملك 153 نقطة وهاميلتون 139 نقطة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "بي إن سبورتس" تتعاقد مع شركة لمكافحة "سرقة"بث المباريات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة