أخبار عاجلة

الاتحاد الأفريقي يهدد الكرة المصرية بسبب" بي إن سبورتس"

الاتحاد الأفريقي يهدد الكرة المصرية بسبب" بي إن سبورتس"
الاتحاد الأفريقي يهدد الكرة المصرية بسبب" بي إن سبورتس"
تدخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ليضع حداً لتجاوزات بعض الأندية المصرية، التي أصرت على مقاطعة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية بكل الوسائل والطرق، وحذر الاتحاد القاري للعبة الأندية من تكرار مثل هذه الممارسات.

وأصدر الاتحاد الأفريقي بياناً قال فيه: "من ضمن المبادئ والقيم الأساسية للحركة الأولمبية،  تلبية حاجة الجميع للرياضة بصفة عامة، وكرة القدم بصفة خاصة، وعلى اللاعبين والأندية والاتحادات الوطنية احترام الحيادية والاستقلالية، خاصة على المستوى السياسي في إطار شبكة عمل الأحداث الرياضية التي يشاركون بها".

وتابع البيان الذي أصدره الاتحاد الأفريقي ونشره على موقعه الرسمي: "ضمان احترام هذه المبادئ من الحيادية والاستقلالية جزء من المهام القانونية لكل من "كاف" و"فيفا"، وكذلك من ضمن التزامات الاتحادات الأعضاء.

وأضاف بيان الكاف: "تمت ملاحظة بعض التصرفات غير المناسبة بهذا الصدد مؤخراً من قبل ممثلي أندية معينة ومنتخبات تُنافس في مسابقات "كاف"، هذه التصرفات لا مجال لها في المسابقات الرياضية".

وذهب اتحاد اللعبة أبعد من ذلك بقوله: "يدعو "كاف" أصحاب المصلحة المعنيين إلى أن يسود الاحترام، بغض النظر عن الحساسيات والضغوط، ويشير إلى أنه سيكون يقظاً في ما يخص احترام هذه المبادئ الخاصة بالحيادية والاستقلالية في كل المباريات المستقبلية التي تقام تحت رعايته".

وطالب المسؤولين بتشديد الرقابة بالقول: "يجب أن يكون هناك اهتمام خاص من جميع اللجان المنظمة لمسابقات "كاف"، بما في ذلك لجنة "كاف" المنظمة لبطولات الأندية، وكذلك مراقبو المباريات والمنسقون العامون لمثل هذه الوقائع. وسيقوم مراقبو المباريات والمنسقون العامون برفع التقارير اللازمة، وبناء عليها ستقوم اللجان المنظمة المختصة باتخاذ العقوبات المناسبة بما يتفق مع اللوائح المطبقة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الجزائري فيغولي يواصل التألق وتسجيل الأهداف في الدوري التركي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة