صباحك اوروبي.. مدرب صلاح الجديد.. ضحية توتي.. والتجديد لراموس كتب: أسامة صادق

صباحك اوروبي.. مدرب صلاح الجديد.. ضحية توتي.. والتجديد لراموس كتب: أسامة صادق
صباحك اوروبي.. مدرب صلاح الجديد.. ضحية توتي.. والتجديد لراموس
كتب: أسامة صادق
كتب: أسامة صادق

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.                 
 

ماركا المدريدية
جدد عقده

أشارت تقارير صحفية إسبانية، إلى أن سيرجيو راموس، قائد فريق ريال مدريد، جدد عقده مع فريقه  حتى عام 2021.

يُقال الكثير عن راموس، وعن تلك الأهداف التي ينعكس فيها طابع ريال مدريد، ولكن مساهمة القائد كانت أكثر من ذلك بكثير".

الريال  أراد مكافأة هذا العمل الكبير والصامت في معظم الأحيان، بتمديد عقد راموس حتى 30 يونيو 2021 وسيتم الإعلان عنه قريبًا".

مشهد السماح لمارسيلو بوضع الوشاح على تمثال سيبيليس، شيء كان يحوم في رأس القائد منذ مدة، أراد أن يثبت أن النجاح كان بفضل الجميع".

راموس أراد أن يتشارك متعة لمس التمثال مع زملائه في الفريق، وليس هناك طريقة أفضل من القيام بذلك بجانب القائد الثاني".

القائد راموس أصبح الرابط المثالي بين النادي وغرفة الملابس، فعملية تجديد عقده المُعقدة صيف 2015 أفسحت المجال للطرفين بالوصول إلى تفاهم تام".

راموس رفع صوته في عدة مناسبات داخل غرفة الملابس لتذكير جميع زملائه في الفريق بأن بعض اللحظات كانت على المحك".

راموس كان له فضل كبير بوضع ريال مدريد على بعد خطوة من كسر سلسلة 59 عامًا لم يحقق فيها الفريق الأبيض الثنائية في موسم واحد".

توصل لاتفاق

قال إدواردو إندا، الإعلامي الإسباني، إن ريال مدريد، توصَّل لاتفاق مع دافيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد، للانضمام إلى  صفوف الريال ، الصيف المقبل.

وأضاف إندا، في تصريحات لبرنامج "El Chiringuito" ، مساء الإثنين: "ريال مدريد توصل لاتفاق مع دي خيا، وكيلور نافاس يعلم ذلك".

وتابع: "نافاس لديه عرض من مانشستر سيتي، لكن وكيل أعماله أجَّل عملية التفاوض مع السيتيزنز، كما أن لاعبي الفريق ، لا يريدون أن يرحل الحارس الكوستاريكي".

وبسؤاله عن الكولومبي خاميس رودريجيز، صانع ألعاب ريال مدريد، أجاب: "كريستيانو رونالدو، ومارسيلو يدعمان بقاءه في مدريد".

وأتم الإعلامي الإسباني، تصريحاته، مؤكدًا: "تشيلسي هو أفضل نادٍ في الوقت الحالي للتعاقد مع خاميس، هذا الصيف".

فالفيردي يترك بلباو

أعلن نادي أتلتيك بيلباو امس  أن مدرب الفريق الأول لكرة القدم، إرنستو فالفيردي، لن يستمر في منصبه الموسم  المقبل، لتزداد التكهنات بانتقاله إلى تدريب برشلونة.

وأكد النادي الباسكي في بيان له أن إرنستو فالفيردي لن يستمر كمدرب للفريق الأول بأتلتيك بيلباو في موسم 2017 -2018".

وبذلك تنتهي الولاية الثانية، التي استمرت 4 سنوات، لفالفيردي على رأس الإدارة الفنية لبيلباو، الذي كان لاعبا في صفوفه أيضا خلال فترة التسعينيات.

ومن المقرر أن يعقد فالفيردي اليوم  مؤتمرا صحفيا مع رئيس النادي جوسو أوروتيا في مقر النادي للكشف عن التفاصيل،علما بأن بيلباو أنهى الموسم الحالي من الليجا في المركز السابع.

وتردد اسم فالفيردي (53 عاما) في الفترة الأخيرة لتولي تدريب فريق برشلونة لخلافة لويس إنريكي الذي قرر الرحيل عن النادي الكتالوني بنهاية الموسم.

وذكرت الصحف الكتالونية اليوم أن فالفيردي سيوقع عقدا مع البارسا لثلاثة مواسم، وأنه بدأ البحث عن مسكن جديد ومدرسة  لأبنائه في برشلونة.

وكان فالفيردي، الذي لعب في صفوف برشلونة في الفترة من 1988 إلى 1990، قد تولى تدريب بيلباو في 2013 وفاز معه بكأس السوبر الإسباني 2015، وبلغ نهائي كأس ملك إسبانيا 2015 لكنه خسره أمام البلاوجرانا (3-1).

وبدأ فالفيردي رحلته التدريبية من بيلباو، قبل أن يذهب لإسبانيول ويقوده لنهائي كأس الاتحاد الأوروبي في 2007 ثم درب أولمبياكوس اليوناني في ولايتين ناجحتين ليعود من جديد للباسك ويدرب بيلباو.

اس المدريدية
ديل بوسكي واثق

أبدى فيسنتي ديل بوسكي، ثقته في أن فريقًا "ممتازًا" مثل ريال مدريد بوسعه الفوز على خصم "صعب جدًا" مثل يوفنتوس في نهائي دوري الأبطال الأوروبي، المقرر إقامته في الثالث من يونيو المقبل.

وأدلى ديل بوسكي، المدرب السابق للريال ، بهذه التصريحات في مدينة أوفييدو الإسبانية خلال الإعداد لبدء مداولات لجنة الحكام المكلّفة بالاختيار بين المرشحين الـ24 للفوز بجائزة أمير أستورياس للرياضة لعام 2017 ، والذي سيتم إعلان اسمه اليوم.

ويرى المدرب السابق للاروخا  أن الريال لديه "فريق ممتاز، والدليل موجود هنا بتتويجه بطلا لليجا"، مضيفا أنه مؤهل أيضا ليكون "بطلا لأوروبا".

وعن احتمالات التغلب على يوفنتوس في نهائي التشامبيونز ليج، أكد ديل بوسكي أن يوفنتوس خصم "صعب جدا" ولكنه يثق في قدرة ريال مدريد على الفوز، وإمكانية حصول كرة القدم الإسبانية على كأس آخر.

تعاقد مع جونيور

أعلن نادي ريال مدريد، في بيان رسمي، عن تعاقده مع فينسيوس جونيور جوهرة نادي فلامينجو البرازيلي، والذي كان مستهدفًا من أبرز الأندية الأوروبية.

وذكر النادي  أن المهاجم صاحب الـ16 عامًا، سيظل مع فريقه الحالي حتى يوليو 2019، مع إمكانية انضمامه  قبل ذلك، في حالة موافقة الناديين على ذلك.

وسيدفع ريال مدريد حوالي 45 مليون يورو مقابل صفقة الموهوب البرازيلي، والذي مدد عقده في الأسابيع الأخيرة مع النادي البرازيلي، لزيادة قيمة فسخ عقده من 30 إلى 45 مليون يورو.

وكسر فينسيوس الأسبوع الماضي، رقم نيمار وجابرييل خيسوس، ليصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة بالدوري البرازيلي بسن الـ16 فقط، إذ أن نجم برشلونة شارك مع سانتوس في سن الـ17 وشهر واحد، في حين أن نجم مانشستر سيتي الحالي شارك مع بالمييراس في سن الـ17 و 11 شهرًا.

اعتقال

قامت الشرطة الإسبانية، امس  باعتقال رئيس نادي برشلونة السابق، ساندرو روسيل، إلى جانب أربعة أشخاص آخرين، في إطار عملية مشتركة للشرطة الوطنية والحرس المدني ضد عمليات غسيل الأموال، بحسب ما أفادته مصادر من التحقيقات.

وتقوم الشرطة، بعمليات المداهمة في برشلونة بمنطقتي لييدا وجيرونا، وكذلك أندورا، وذلك ضمن عمليتها الأمنية "ريميت".

وبدأت التحقيقات، على خلفية الحصول على عمولات غير قانونية، نظير نقل الحقوق السمعية والبصرية للمنتخب البرازيلي لكرة القدم، على أن يتم غسيل تلك الأموال لاحقا.

وتضع المصادر، روسيل ورئيس الاتحاد البرازيلي السابق لكرة القدم، ريكاردو تيكسيرا، على رأس المدبرين لهذه العملية.

ويقوم وكلاء تابعون لوحدة مكافحة الجريمة الاقتصادية والضريبية، والشرطة الوطنية، وأفراد من الشرطة القضائية بإقليم كتالونيا من الحرس المدني بعمليات الاعتقالات والتفتيش.

سبورت  الكاتالونية
غير منزعج

أبدى جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة عدم انزعاجه من تعرضه للسباب والإهانات من جماهير وبعض لاعبي ريال مدريد أثناء احتفالهم يوم الأحد الماضي بالتتويج بلقب الدوري للمرة 33 في تاريخ  ناديهم .

  وصرح بيكيه لمحطة "ميدياست" الإسبانية: "لم يحدث شيء، فالأمر لم يزعجني على الإطلاق، لقد تحدثت معه (يقصد داني كارفاخال)، والأمر منتهي".

  وأضاف المدافع الدولي : "ما حدث شيء طبيعي، فهم سعداء بعد الفوز بلقب الدوري، وبالطبع لا أنتظر أي اعتذار عما حدث".

 وكانت وسائل الإعلام الإسبانية، نقلت مشاركة داني كارفاخال في ترديد عبارات مسيئة ضد زميله بمنتخب إسبانيا، قائلاً: "بيكيه الوقح .. هيا حي الأبطال".

وضمن ريال مدريد لقب الدوري بفوزه على مالاجا بثنائية، ليحافظ على فارق النقاط الثلاث مع برشلونة الذي اختتم مشواره في الليجا بفوز مثير أمام إيبار بنتيجة 4-2.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية
فيلانويفا ؟

 أداء اللاعب الفنزويلي ميكيل فيلانويفا، مدافع فريق مالاجا به الكثير من الشك ، أمام ريال  مدريد، الأحد في مباراة فريقه أمام ريال مدريد في الجولة الأخيرة من الليجا، والتي انتهت بفوز ريال مدريد بنتيجة (2-0) وحسم ريال مدريد بهذه النتيجة لقب الليجا.

 ميكيل فيلانويفا وفي الدقيقة 34 بالتحديد، كان مراقبًا لكريستيانو رونالدو في إحدى هجمات ريال مدريد، وعندما وصلت الكرة تحت أقدامه رفع قدمه بطريقة مريبة ومثيرة لتصل للنجم البرتغالي الذي كاد أن يسجل هدفًا في مرمى إدريس كاميني.

الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا هو أن اللاعب ميكيل فيلانويفا لم يلعب مع الفريق منذ عدة أسابيع، لكنه شارك في المباراة الأخيرة أمام ريال مدريد والتي كانت محط أنظار الجميع.

أن أداء اللاعب فيلانويفا أثار استغرابًا كبيرًا في بلاده فنزويلا، وكيف سمح للكرة بالمرور من تحت أقدامه للبرتغالي كريستيانو رونالدو.

أن العديد من مناصري  نادي برشلونة قاموا بالإشارة في مقطع الفيديو الموضح للواقعة، لرئيس رابطة الليجا خافيير تيباس وطالبوا بالتحقيق في سلوك اللاعب.

ترشيح

رشح جيرارد بيكيه مدافع نادي برشلونة، جيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي للتتويج بالكرة الذهبية في الموسم الحالي.

ومن المرجح أن يكون بوفون مرشحًا بقوة للتتويج بالجائزة، بعد فوز السيدة العجوز بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) إلى جانب التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا المقرر إقامته يوم السبت 3 يونيو المقبل أمام ريال مدريد.

وأجرى أحد البرامج الرياضية في إيطاليا مقابلة مع جيرارد بيكيه، و في  جزء من المقابلة التي رشح فيها بيكيه، الحارس الإيطالي المخضرم للفوز بالكرة الذهبية.

وقال بيكيه: "سيكون أمرًا رائعًا أن يفوز بوفون بالكرة الذهبية، لقد فاز بلقب الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا، ولا يزال أمامه دوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "في الواقع سوف يكون من الجيد أن نرى بوفون يفوز بالجائزة هذا الموسم بعد أن فاز بها ليف ياشين سابقًا".

وأشاد بيكيه بزميله في برشلونة ليونيل ميسي مؤكدًا أنه يستحق الجائزة للأداء الفردي الذي يقدمه وقال: "ميسي أفضل لاعب في العالم والتاريخ، وبالتأكيد يستحق الفوز بها، هذا العام سيحصل على الحذاء الذهبي أيضًا، ويستحق الفوز بالكرة الذهبية مرة أخرى".

لوبيز

أعلن نادي إسبانيول رسميا تعاقده بشكل نهائي مع دييجو لوبيز حارس ميلان الإيطالي.

ولعب لوبيز في إسبانيول على سبيل الإعارة الموسم المنقضي، بعدما فقد مكانه في التشكيل الأساسي لميلان لصالح الحارس الصاعد جيانلويجي دوناروما.

وذكر إسبانيول عبر موقعه الرسمي: "دييجو لوبيز وإسبانيول توصلا لاتفاق لتفعيل انتقاله للفريق الأول بشكل نهائي".

وأضاف: "هذا الاتفاق يؤكد الانتقال النهائي لدييجو لوبيز من صفوف ميلان، الحارس وقع مع إسبانيول حتى 30 يونيو 2020، مع وجود شرط جزائي في عقده بقيمة 50 مليون يورو".

       
بيلد
امين يونس ؟

لم يحظ أمين يونس، قبل عامين فقط، بالثقة اللازمة من قبل الطاقم التدريبي لبوروسيا مونشنجلادباخ، الذي رأى أن اللاعب، لا يتمتع بالمستوى الكافي للمشاركة، ضمن تشكيلة الفريق في المباريات.

لكن اللاعب الآن، فرض نفسه بقوة على الساحة الأوروبية، ويوشك على تتويج مسيرته الناجحة في الموسمين الماضي والحالي، من خلال السعي للفوز مع فريقه الحالي أياكس الهولندي، بلقب الدوري الأوروبي.

ويلتقي أياكس، مانشستر يونايتد، اليوم  في المباراة النهائية للبطولة على ملعب  "فريندز آرينا" أو "ملعب الأصدقاء" بالعاصمة السويدية ستوكهولم.

وفرض يونس نفسه كأحد اللاعبين البارزين والمؤثرين في صفوف أياكس خلال الموسمين الماضي والحالي.

ويخوض اللاعب، نهائي الدوري الأوروبي، كما انضم للمرة الأولى للمنتخب الألماني، ضمن القائمة التي أعلنها المدرب يواخيم لوف، للمشاركة بكأس القارات المقررة في روسيا الشهر المقبل.

وقال يونس: "أشعر بالسعادة؛ لأن المدرب يواخيم لوف استدعاني. أشعر بفخر شديد، وأتطلع لهذه الفرصة".

لكنه يحتاج أولاً إلى اجتياز المباراة النهائية للدوري الأوروبي غدًا مع فريقه، المفعم بالمواهب الشابة، ليمنح أياكس اللقب الأوروبي الأول، منذ فوز الفريق بلقب دوري الأبطال عام 1995.

وقال يونس لمجلة "كيكر": "ستكون خبرة هائلة. الدوري الأوروبي فرصة فريدة بالنسبة لنا".

ولد يونس لأم ألمانية، وأب لبناني، وسافر إلى مونشنجلادباخ، وهو في السابعة من عمره، لكنه خاض 28 مباراة فقط مع الفريق منذ 2012، وحتى 2014، ولم تكن أي منهم على مدار التسعين دقيقة للقاء.

وأعير اللاعب إلى كايزر سلاوترن، أحد أندية الدرجة الثانية في موسم "2014-2015".

وقال ماكس إيبرل، مدير عام مونشنجلادباخ: "لا يمكنني أن أعد أمين (يونس) بأي شيء".

وباعه النادي الألماني، إلى أياكس مقابل 2.5 مليون يورو (2.8 مليون دولار) في 2015؛ حيث لم يستطع اللاعب قبلها حجز مكان في التشكيلة الأساسية للفريق الألماني.

ورغم النظرة لإمكانيات يونس على أنها محدودة، كان هناك عاملان ساهما في سطوعه بعد الانتقال لهولندا؛ أولهما قدرته على انتقاد نفسه، والثاني هو أنه في الـ21 من عمره، وجد نفسه من أكبر اللاعبين في صفوف هذا الفريق المفعم بالشباب لأياكس الهولندي.

وقال يونس: "الآن ، يجب أن أتحمل المسؤولية. لم يسبق لي توجيه اللوم لأي أحد آخر. إنني مسؤول عما يحدث. تعلمت الكثير من تلك الأيام، وساعدني هذا كثيرا الآن".

وقال هورست هروبيش، المدير الرياضي بالاتحاد الألماني، والذي يعتبر الأب الروحي ليونس، إن يونس قد يكون اللاعب الذي يبحث عنه لوف للاستفادة من مهاراته في المواجهات الفردية مع لاعبي الفرق المنافسة.

وأوضح هروبيش: "لدينا هؤلاء اللاعبين. ليس فقط ليرو ساني؛ هناك أيضًا أمين يونس".

وساهمت العروض القوية ليونس مع أياكس، خاصة في مسابقة الدوري الأوروبي، في إقناع لوف بمنحه فرصة للانضمام إلى المنتخب الألماني (مانشافت).

وقال لوف: "دخل يونس في حساباتنا لأنه قدم موسمين رائعين مع أياكس على الساحة الأوروبية. مباراتاه أمام شالكه، وليون، كانتا رائعتين. يقدم الكثير من الأمور بالمباريات، خاصة بالمواجهات الفردية مع المنافسين".

أوضح "إنها مهارة لا يمتلكها كثير من اللاعبين. الفرصة سانحة أمام أمين الآن لإثبات جدارته باللعب للمانشافت".

كما لفت الأداء القوي ليونس، أنظار عدد من أندية الدوري الألماني "بوندسليجا" حيث تردد أن كلا من لايبزيج ودورتموند يرغب في التعاقد معه، لكن ترك أياكس والعودة للعب بألمانيا ليس ضمن أولويات يونس حاليًا.

وقال يونس: "إذا كنت على ما يرام، ليس بالضرورة أن ترحل".

خوف كاجاوا

لا يزال الياباني الدولي شينجي كاجاوا، يشعر بالخوف من ركوب حافلة بوروسيا دورتموند ويعاني من قلة النوم ليلاً،  بعد 6 أسابيع من تعرض حافلة الفريق لهجوم بـ3 عبوات ناسفة قبل مباراة بدوري الأبطال.

وقال كاجاوا، عبر مدونته الشخصية، على الإنترنت: "ما زلت أشعر بالخوف من ركوب حافلة الفريق. أخاف من السفر لخوض المباريات. ما زلت لا أنام بشكل جيد".

وأكد كاجاوا، أن القبض على الشخص المشتبه به في عملية التفجير، لم تحدث معه أي فارق، كما انتقد تأجيل المباراة، أمام موناكو الفرنسي 24 ساعة فقط، بعد الهجوم.

وقال كاجاوا: "ما زال المشهد الذي وقع في الحافلة يدور في ذهني. سمعنا أن المباراة كان المقرر أن تقام في اليوم التالي، لم أصدق الأمر، وكذلك باقي اللاعبين".

وتعرض المدافع الاسباني مارك بارترا للإصابة، عندما انفجرت 3 عبوات ناسفة، عندما كانت الحافلة في طريقها إلى إستاد سيجنال إيدونا بارك لمواجهة موناكو في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.
وخسر دورتموند إمام موناكو (2-3)، في اليوم التالي لعملية التفجير، ثم خسر (1-3) في موناكو ليودع البطولة.

شباب المانشافت بطريق الوداع

اقترب المنتخب الألماني، من توديع كأس العالم للشباب، تحت 20 عامًا، في كوريا الجنوبية، بعد تعادله سلبيًا مع نظيره المكسيكي  ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

ويتصدر منتخب فنزويلا، المجموعة بـ6 نقاط من انتصارين متتاليين، ويحل منتخب المكسيك بالمركز الثاني بـ4 نقاط، ثم ألمانيا بنقطة واحدة، وأخيرًا فانواتو بالمركز الرابع الأخير، بلا رصيد.

وبدأ المنتخب المكسيكي، الشوط الثاني بشكل أفضل كثيرًا، وكاد إيدسون ألفاريز، أن يسجل هدف السبق، لكن تسديدته مرت.

فرنسا
ليكيب
بوتين يشيد

أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) بأن استعدادات بلاده لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2018 تسير في الطريق المرسوم.

وسهلت روسيا إجراءات الحصول على تأشيرة لجماهير كرة القدم واستثمرت مليارات الدولارات في استادات وفنادق وبنية أساسية أخرى في ظل عزم الكرملين على تحسين صورة روسيا في أسوأ أزماتها مع الغرب منذ الحرب الباردة.

وقال بوتين: "فيما يتعلق بالاستعداد لكأس القارات وكأس العالم.. كما تعرف.. نولي اهتماما كبيرا لضيوفنا الأجانب.. سنوفر لهم أماكن عديدة.. كما نعمل كذلك مع الجماهير وروابطهم".

وأضاف: "سنبذل كل ما في وسعنا للحرص على أن تكون المنشآت وأماكن الاقامة وحالة الاستادات في روسيا والخدمات التي ستقدم للرياضيين والجماهير وأي شخص آخر على أعلى مستو ممكن".

والتقى المسؤولان في مدينة كراسنودار الجنوبية والتي تضم أحد أحدث الاستادات الروسية والذي يعود لنادي كراسنودار المنافس في الدوري الممتاز.

ورغم أن هذا الاستاد لن يستضيف منافسات البطولتين فإن إنفانتينو قال إن الحالة الجيدة للبنية الأساسية هو حقيقة ملموسة تثبت أن روسيا ستفي بالتزاماتها.

واختتم: "بالطبع بصفتي رئيسا للفيفا والأهم كوني مشجعا لكرة القدم أدعو العالم بأسره للقدوم إلى روسيا لحضور كأس القارات وكأس العالم ولاكتشاف بلد رائع".

انجلترا
الصن
تصريحات فان دير سار

قال إدوين فان دير سار، حارس أياكس ومانشستر يونايتد السابق، إن التشكيلة الشابة للفريق الهولندي، لن تشعر بالرهبة من مواجهة العملاق الإنجليزي، في نهائي الدوري الأوروبي.

ورغم أن متوسط عمر تشكيلة أياكس، يبلغ 22 عامًا، فإن الفريق بقيادة بيتر بوس، لم يظهر أي مؤشرات على الخوف عند تفوقه على شالكه، وأولمبيك ليون، ليبلغ أول نهائي أوروبي له منذ 1996.

وقال فان دير سار: "إنهم يلعبون بنفس الأسلوب. لديهم نفس الفلسفة، ويدركون ما ينبغي فعله عند بدء  المباراة".

أضاف "أحيانًا يعرف المرء ما يمكنه فعله لكن في أندية أخرى، لا ينال المرء الفرصة لإظهار ذلك. في أياكس يحصل المرء على الفرصة".

وتابع "لقد تابعنا ذلك في المباريات، أمام شالكه (في دور الثمانية)، وليون (في قبل النهائي). لم أكن أتوقع أبدًا خلال المباريات، أن يخفق الفريق في بلوغ النهائي".

واضطر أياكس، في كثير من الأحيان إلى بيع أفضل لاعبيه لأندية منافسة في إنجلترا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وفرنسا.

ورغم وجود تقارير عن قرب انتقال المهاجم كاسبر دولبرج، 19 عامًا، والقائد دافي كلاسن لأندية أوروبية بعد نهاية الموسم، قال سار، إن المواهب الشابة بأكاديمية النادي أثبتت بالفعل قدرتها على تعويض رحيل أي لاعب.

وقال الحارس الهولندي: "في وقت معين، في سن 24، أو 25 يكون اللاعب مستعدًا لقطع الخطوة التالية في فريق مختلف، ونحن ندرك ذلك، وهذه ليست مشكلة".

وأضاف "إذا عملت أكاديميتنا بشكل رائع، فإن بديله سيكون حاضرًا، وسيحاول دفعه للرحيل؛ لأنه يريد الحصول على مكانه".

وتابع "ربما نفقد لاعبًا في الصيف، لكني أعتقد أن هذا الفريق سيبقى معًا لسنوات".

نفي صيني 

نفى نادي تيانجين كوانجيان الصيني، ما تردد عن قيامه بإجراء ، أو مفاوضات مع مهاجم تشيلسي دييجو كوستا، أو مع ممثليه.

وأكد النادي في بيان له، أن كرة القدم الصينية، لا يجب أن تستعين بالمال على أنه نقطة الجذب الوحيدة للحصول على لاعبين، بل إنها يجب أن تعرض "مقابلاً ماديًا مناسبًا" للاعبين.

وأشار تيانجين كوانجيان، الذي يدربه الإيطالي فابيو كانافارو، وصعد للدوري الصيني الممتاز الموسم الماضي، إلى أنه يسعى للقيام بـ"تطوير صحي" لكرة القدم في الصين، كي يرغب اللاعبون الأجانب الذين يتمتعون بمستوى عال في الانضمام لدوري البلد الآسيوي.

ويرى النادي الصيني، أن ما تردد عن مساعيه لضم دييجو كوستا، الذي توج بلقب البريميير ليج مؤخرًا مع تشيلسي، بعد أن سجل 20 هدفًا في 35 مباراة، يهدف لجذب الاهتمام.
أن تيانجين كوانجيان، عرض على دييجو كوستا راتبا قدره 650 ألف جنيه أسترليني أسبوعيًا، حوالي 39.1 مليون يورو سنويًا.

النادي الصيني، عرض مقابلاً ماديًا قدره 90 مليون جينه أسترليني لناديه الإنجليزي (حوالي 104 ملايين يورو)، ليصبح حينها أغلى لاعب في تاريخ اللعبة متفوقا على الفرنسي بول بوجبا الذي انتقل من يوفنتوس مانشستر يونايتد مقابل 103 ملايين يورو.

ويحتل تيانجين كوانجيان، المركز السابع في الدوري الصيني الممتاز برصيد 13 نقطة بعد 10 جولات من انطلاق البطولة.

ميرور
سام  يرحل  

 تقدم سام ألاردايس، باستقالته من تدريب كريستال بالاس،  بعد أيام من قيادته للفريق إلى النجاة من الهبوط.

 وكان من المقرر أن يجري المدرب البالغ عمره 62 عاما، والذي وقع عقدا لمدة عامين ونصف لدى توليه المسؤولية في ديسمبر الماضي، مباحثات مع ستيف باريش مالك النادي هذا الأسبوع بشأن الصفقات المقبلة.

 وتحدث ألاردايس يوم الأحد الماضي عن الحاجة للتعاقد مع لاعبين بمستويات جيدة بعد موسم شارف فيه بالاس على الهبوط، ونجا منه بفضل أربعة انتصارات متتالية في مارس/ آذار، وأبريل الماضيين.

 وتولى سام ألاردايس تدريب كريستال بالاس، منذ ديسمبر الماضي خلفاً للمدرب المقال ألان بردو.

و استقالة مويس

افادت مصادر رسمية ان المدرب الاسكتلندي لسندرلاند، ديفيد مويس، استقال من تدريب الفريق  بعد اجتماعه بإدارة النادي.

المدرب الاسكتلندي سيرحل عن سندرلاند، دون الحصول على أي تعويض من النادي الإنجليزي، وذلك بعد  اجتماعه مع إليس شورت مالك النادي، ومارتن باين المدير التنفيذي.

وقال مويس، إنه لا يملك الرغبة لمواصلة قيادة الفريق، خاصة بعدما هبط إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

وأضاف "أود ان أشكر إليس شورت وإدارة النادي، لإعطائي الفرصة لقيادة الفريق، لقد دعموني بكل ما يملكون".

وتابع مويس "أتمنى التوفيق للاعبين ومن سيأتي خلفي في قيادة الفريق، أتمنى لهم العودة إلى الدوري الممتاز في أسرع وقت ممكن".

وقال شورت مالك النادي "إعلان رحيل مويس صعبًا على الجميع، لقد عمل دون كلل أو ملل طوال الموسم، لقد اختار مغادرة النادي دون الحصول على أي تعويض، سوف نستغرق بعض الأيام للإعلان عن المدرب الجديد".

ايطاليا    
كورييرا ديلا سبورت- روما
دي روسي لم يكن هناك

كشف نادي روما، النقاب عن قميصه الجديد الذي سيرتديه بداية من لقاء جنوا، في الجولة الأخيرة من الدوري لهذا الموسم، وسيتم طرحه في الأسواق للبيع يوم الخميس المقبل.
الدعاية الرسمية للقميص ، شهدت الكشف عن القميص الذي سيرتديه القائد فرانشيسكو توتي في لقائه الوداعي، في الوقت الذي لم يظهر فيه دانييلي دي روسي، القائد الثاني للفريق، مما أثار الكثير من الجدل حول الأمر خاصة وأن عقده سينتهي بنهاية الموسم الحالي، ولم يتوصل الطرفان إلى صيغة إتفاق لتمديده حتى الأن.
وضمت الدعاية النجم المصري محمد صلاح، والبوسني إدين دجيكو، والبلجيكي ناينجولان، والإيطالي أليساندرو فلورينزي، والهولندي كيفين ستروتمان.

وفاة فارينا

توفي الحكم الإيطالي الدولي السابق، ستيفانو فارينا، المسئول عن تعيين حكام الدرجة الثانية في إيطاليا، عن عمر يناهز 54 عاماً، بعد صراع مع المرض.

ويعد الحكم الإيطالي، أحد أشهر الحكام الإيطاليين في السنوات الأولى من الألفية الحالية، حيث بدأ مشواره مع التحكيم في الدرجة الأولى في عام 1995 ، قبل أن ينجح في إثبات جدارته كأحد أبرز الحكام على الساحة الإيطالية والأوروبية، ليتم إسناد العديد من المباريات الهامة إليه.

وتولى فارينا، العديد من المناصب بعد اعتزاله التحكيم قبل عدة سنوات ، ببلوغه السن القانونية للتقاعد ليتولى العديد من المناصب في الكرة الإيطالية، كان أخرها رئاسة لجنة الحكام بالدرجة الثانية.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

دي فرانشيسكو يدرب روما

ذكرت تقارير صحفية، أن إدارة نادي روما، استقرت على تعيين يوزيبيو دي فرانشيسكو، مدرب ساسولو، مدربا  لفريق العاصمة، حال أصرَّ المدرب لوتشيانو سباليتي على الرحيل.

 "اتصالات روما، بمدرب ساسولو، لم تنقطع أبدًا وأنه التقى مرة على الأقل، جيمس بالوتا رئيس النادي، الأسابيع الماضية، وأخبره بالموافقة على تدريب الجيلاروسي".

اسم دي فرانشيسكو، كان مقنعًا لمعظم إدارة روما، ولم يعترض عليه أحد من المسؤولين ما يدعم كثيراً فكرة انتقاله لتدريب روما الموسم المقبل، في ظل عدم وضوح الرؤية للمدرب سباليتي.

يذكر أن ساسولو، يحتل تحت قيادة دي فرانشيسكو، المرتبة الـ11 في ترتيب فرق الدوري الإيطالي، بـ46 نقطة، قبل مرحلة على نهاية البطولة.

ضحية مفضلة

غازل جانلويجي بوفون  فرانشيسكو توتي، قائد وأسطورة روما، الذي يقضي أيامه الأخيرة كلاعب مع الجيلاروسي.

وقال بوفون، في مقطع فيديو، بثه حساب روما، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الثلاثاء: "أنا واحد من الضحايا المفضلين لتوتي".

وأضاف الدولي الإيطالي: "لعبنا ضد بعضنا البعض في كثير من الأحيان، وهو مثلي يلعب دائمًا بفرق قوية؛ لذلك لم يكن هناك مفرًا من تسجيله العديد من الأهداف في مرماي".

وأتم بوفون رسالته: "لا أود أن أقول بأن من دواعي سروري، أني استقبلت هذه الأهداف التي كانت جميلة للغاية، كنت سأُخرِّب تلك التحف، لو تصديت لها".


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بسبب رونالدو..تصريحات زيدان قد تؤدي به إلى العقاب!
التالى مقاتل "جزائري" الحارس الشخصي لنيمار

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة