النيابة الكرواتية تحقق مع مودريتش بشبهة شهادة الزور

النيابة الكرواتية تحقق مع مودريتش بشبهة شهادة الزور
النيابة الكرواتية تحقق مع مودريتش بشبهة شهادة الزور

أعلنت النيابة العامة الكرواتية عن فتح تحقيق مع النجم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني، وذلك في قضية رئيس دينامو زغرب السابق، زدرافكو ماميتش، المتهم بفساد مالي وتهرب ضريبي وصفقات مشبوهة في عام 2008.

ويشهد النجم الكرواتي لوكا مودريتش في قضية ماميتش، وذلك لأنه اللاعب الذي باعه ماميتش عام 2008 من دينامو زغرب إلى توتنهام مقابل 16,5 مليوناً، وهو المبلغ الذي حصل الرئيس السابق على نصفه بسبب عقد سري عقده مع مودريتش آنذاك (بحسب رواية الكرواتي).

وكانت الصحافة الكرواتية تحدثت الأسبوع الماضي عن حضور مودريتش لجلسة استجواب في قضية ماميتش وتغيير أقواله السابقة في القضية، الأمر الذي دفع بجماهير دينامو زغرب إلى الانقلاب على مودريتش واعتباره خائناً للكرة الكرواتية ومتواطئاً مع ماميتش.

وقال مودريتش خلال جلسة تحقيق العام الماضي: "عندما تحدثت عن هذا الأمر، كنت أتحدث عن عقد سري مع ماميتش، الذي ينصُ على تقاسم مبلغ الصفقة مناصفة". لكن المحكمة لم تعتبر هذه الأقوال صحيحة، لأن مودريتش فشل في الكشف عن معلومات إضافية.

وقررت النيابة العامة فتح تحقيق مع مودريتش، وذلك بسبب تضارب تصريحاته الأخيرة في المحكمة مع اعترافاته السابقة في جلسة العام الماضي، ويمكن تصنيف الأمر في خانة شهادة الزور وتضليل التحقيق، الأمر الذي يعني أن مودريتش قد يواجه عقوبة السجن لو ثبت تورطه مع ماميتش.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حارس مغربي تصدى لـ3ركلات جزاء ويؤهل فريقه بكأس إسبانيا
التالى حفيظ الدراجي ينفي انحيازه إلى الأهلي أمام الترجي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة