أخبار عاجلة
إحتراق سيارة على طريق عام جعيتا كسروان -
بيروت الأفضل “تعليمياً” في الشرق الأوسط -
خطوات لتعبئة الناخبين المغتربين -
وهبي: معالجة الوضع الاقتصادي تكون بزيادة النموّ -
خليل استمهل الحريري لمراجعة مشروع الموازنة -
الوضع الحكومي ليس على ما يرام -
الانتخابات في موعدها -
ريفي: لاستدعاء السفير الإيراني رداً على كلام روحاني -

فينيسيوس جونيور.. هل يستحق "نيمار مدريد" 45 مليون يورو؟ كتب: عمر قورة

كتب: عمر قورة

أعلن ريال مدريد بطل الدوري الاسباني تعاقده مع البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور من صفوف فلامنجو، مساء الثلاثاء، ولكن العقد لن يصبح نافذا إلا في عام 2019.

وأكد النادي عبر موقعه الرسمي التقارير الصحفية التي أشارت إلى أنه سيدفع 30 مليون يورو لفلامنجو مع سداد 15 مليون يورو أخرى على دفعات بمجرد قدوم صاحب الـ16 عامًا إلى سانتياجو برنابيو.

ولا يحق لفينيسيوس الانتقال إلى ريال مدريد قبل 12 يوليو 2018، حيث سيكون حينها قد بلغ الـ18 من عمره، وبالتالي سيبقى معارًا في صفوف فلامنجو خلال تلك الفترة.

لكن من هو فينيسيوس؟ هل يستحق هذا اللاعب صغير السن مبلغ 45 مليون يورو للتعاقد معه؟ هذا ما نستعرضه في التقرير التالي:

رغب ريال مدريد في حسم صفقة من أمريكا الجنوبية لصالحه، خاصة بعد فشل التعاقد مع عام 2011، وجابرييل خيسوس الذي انضم لمانشستر سيتي في الصيف الماضي، وبالتالي تجنب الملكي تكرار تلك التجربة، حتى لا ينتقل فينيسيوس لبرشلونة، وفقًا لما أكدته صحيفة ماركا الإسبانية.

وجد الميرينجي ضالته في ولاية ساو جونسالو، إحدى ضواحي العاصمة ريو دي جانيرو التي نشأ فيها فينيسيوس يوم 12 يوليو عام 2000، ليلفت الفتى الأسمر أنظار متابعيه من خلال لعب كرة القدم في الشوارع مع الأطفال، ويوقع معه نادي فلامينجو عقدًا وهو لم يبلغ العاشرة من عمره.

الريال لم يكن الوحيد المهتم بالتعاقد مع هذه الموهبة، فقد حاول كل من ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان الظفر بخدمات اللاعب، وكانوا على استعداد لدفع 45 مليون يورو لإنهاء الصفقة، بالإضافة إلى مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي ويوفنتوس الذين قدموا عروضا لفينيسيوس.

نعم لم يكن بطل الليجا هو الوحيد، لكنه كان أول من لاحظ تلك الموهبة في نهاية شهر نوفمبر عام 2015، عندما تُوج فينيسيوس بلقب كوبا أمريكا مع منتخب البرازيل تحت 15 عامًا في كولومبيا، وتمكن صاحب الـ14 عامًا وقتها أن يكون هداف البطولة، بستة أهداف وخمسة تمريرات حاسمة في ست مباريات.

وسارعت شركة "نايكي" للمستلزمات الرياضية لتوقيع عقد مع اللاعب يمتد إلى عام ونصف، قبل أن يشارك اللاعب مع منتخب بلاده البرازيلي تحت 17 عامًا في تشيلي بشهر مارس الماضي ويقوده إلى التتويج بالكأس، بعدما سجل سبعة أهداف في ثماني مباريات كأفضل هداف وأفضل لاعب في البطولة.

فينيسيوس يرتدي مع المنتخب البرازيلي القميص الذي يحمل رقم 11، الخاص بمثله الأعلى نيمار دا سيلفا نجم برشلونة، ويجيد اللعب في مركز الجناح الأيسر والمهاجم، مسجلا حتى الآن مع منتخب الناشئين 19 هدفا في 22 مباراة، وظهر لمدة عشر دقائق فقط في بداية مسيرته الاحترافية مع فلامنجو.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الجزائري فيغولي يواصل التألق وتسجيل الأهداف في الدوري التركي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة