روسيا تهزم نيوزيلندا في افتتاح كأس القارات

روسيا تهزم نيوزيلندا في افتتاح كأس القارات
روسيا تهزم نيوزيلندا في افتتاح كأس القارات
انتصر المنتخب الروسي صاحب الضيافة في افتتاح بطولة كأس القارات لكرة القدم على حساب بطل الأوقيانوس، المنختب النيوزيلندي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "زينيت أرنيا"، بنتيجة 2-0.

سيطرة روسية وهدف
دخل المنتخبان اللقاء وحاولا افتتاح التسجيل مبكراً، لكن أحداً لم ينجح في ذلك، وكان المنتخب الروسي الأفضل رغم محاولات نيوزيلندا، فسيطر أصحاب الأرض على الكرة بنسبة كبيرة وصلت إلى 61%، وكاد فيكتور فاسين أن يفتتح باب التسجيل عند الدقيقة السابعة لكن كرته الرأسية ارتطمت بالقائم الأيمن، ليعود على إثرها المنتخب الضيف للتعرض لضغط كبير، إلا أن الدفاع بقي صامداً حتى الدقيقة ثلاثين.

وتلقى اللاعب الروسي دينيس جلوشاكوف تمريرة رائعة إلى داخل منطقة الجزاء، فانفرد بحارس المرمى ولعب كرة ساقطة من فوقه، لكنها جاءت ضعيفة، فجرى خلفها ليتابعها في الشباك، إلا أن المدافع مايكل بوسكال أكملها في الشباك، وخلال هذا الشوط سددت روسيا سبع مرات مقابل خمس لنيوزيلندا.

تأكيد الانتصار
في الشوط الثاني دخل المنتخب الروسي وعينه على حسم نتيجة المباراة وتحقيق الانتصار الأول له في البطولة، لكن الحارس ستيفان مارينوفيتش كان في الموعد، حين أنقذ كرة خطرة في الدقيقة 47، بعدما سدد ديمتري بولوز (25 عاماً) برأسه كرة إلى المرمى طار إليها الحارس وخلّصها ليعود زميله ألكسندر إيروخين لمتابعتها، لكن مارينوفيتش كان في الموعد وحولها إلى ركنية.

وبقي المنتخب الروسي مصراً على تسجيل الهدف الثاني وكان له ما أراد، حين عزز فيودور سمولوف النتيجة إثر عرضية زميله ألسكندر ساميبدوف بعد هجمة مرتدة سريعة قادها بنفسه من منتصف الملعب في الدقيقة 69. يُذكر أن المجموعة الأولى تضم أيضاً منتخب البرتغال بطل والمكسيك بطل الكونكاكاف.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بطولة آسيا لكرة السلة تفتتح اليوم في لبنان
التالى نجما "الملكي" سابقاً على رادار برشلونة لتعويض رحيل نيمار

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة