الحضور في المدرجات...إحصاءات وأرقام أفضل جمهور في عام 2017

الحضور في المدرجات...إحصاءات وأرقام أفضل جمهور في عام 2017
الحضور في المدرجات...إحصاءات وأرقام أفضل جمهور في عام 2017

تصدر جمهور فريق دورتموند الألماني قائمة أفضل الجماهير في موسم 2016-2017، وذلك بعد أن حصل على أعلى نسبة حضور في جميع ملاعب البطولات الأوروبية، ليؤكد هذا الجمهور وفاءه المستمر لفريقه مهما كانت النتائج في جميع المباريات.

واحتل دورتموند المركز الأول لناحية الحضور الجماهير بنسبة وصلت إلى نحو 79,653 في المباراة الواحدة، متفوقاً على كل من الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي، ووصلت النسبة المئوية للحضور الجماهير في ملعب "سيغنال إيدونا بارك" لهذا الموسم إلى نحو 98%، وذلك لأن السعة القصوى للملعب هي 81 ألفاً و359 متفرجاً.

وحل برشلونة الإسباني وصيفاً في القائمة بعد أن وصلت نسبة حضور جماهيره في ملعب "كامب نو" إلى معدل 77,527 في المباراة الواحدة، خصوصاً أن سعة الملعب تصل إلى حوالي 99 ألف متفرج، وتشهد المباريات الكبيرة مثل مواجهة ريال مدريد أو الأدوار الإقصائية في دوري أبطال حضوراً كاملاً في المدرجات.

أما مانشستر يونايتد الإنكليزي فحل ثالثاً برصيد 75,290 ألف متفرج في المباراة الواحدة، وهو الفريق الذي يملك جماهير وفية لم تتركه في أي مباراة هذا الموسم رغم الصعوبات في البداية والتعثر في "البريميرليغ" الذي أسفر عن تحقيق الفريق المركز السادس مع نهاية الموسم.

وجاء في المركز الرابع بايرن ميونخ الألماني بنسبة وصلت إلى 75 ألف متفرج في المباراة الواحدة، أما ريال مدريد الإسباني فحل خامساً بنسبة حضور جماهيري وصلت إلى نحو 68,562 ألف متفرج، ويليه شالكه الألماني في المركز السادس برصيد 60,703 ألف متفرج.

سيطرة بلدين على 53 من 100
سيطرت إنكلترا وألمانيا على المركزين الأول والثاني في قائمة أكثر الأندية حضوراً جماهيرياً من بلد واحد، حيثُ حصد "البريميرليغ" ودوري الدرجة الأولى الإنكليزية بالإضافة إلى "البوندسليغا" والدرجة الألمانية الثانية 53 فريقاً من أصل 100 في القائمة، إذ يظهر في القائمة 27 فريقاً إنكليزياً مقابل 26 فريقاً ألمانياً.

ومن جهة إنكلترا هناك 17 فريقاً من "البريميرليغ" مقابل ثمانية أندية من الدرجة الأولى الإنكليزية، في المقابل هناك 16 فريقاً من "البوندسليغا" وعشرة أندية من الدرجة الألمانية الثانية في القائمة، وهي الأرقام التي تؤكد الحضور الجماهير المرتفع في هذين البلدين حتى في الدرجات المتدنية.

أما "الليغا" الإسباني فتملك 11 فريقاً في قائمة المائة، وخلفها الدوري الفرنسي الذي حصد عشرة أندية في القائمة، في وقت لم تحصل إيطاليا سوى على تسعة أندية من أصل 100 بسبب الحضور الجماهير المتواضع كعادته في السنوات الأخيرة.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "بي إن سبورتس" تتعاقد مع شركة لمكافحة "سرقة"بث المباريات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة