أخبار عاجلة
الدارجة المصرية: مصب ثلاث عاميات -
مونديال 2022.. مليون دولار مقابل التصويت لصالح قطر -
الحريري اتصل بعون وبري: سأحضر احتفال الإستقلال -
المثقف العربي.. كثير من الإيرازمية قليل من اللوثرية -
فقدان المعنى -
الحريري هبط في فرنسا -

إنكلترا تدخل التاريخ وتحصد مونديال الشباب للمرة الأولى

إنكلترا تدخل التاريخ وتحصد مونديال الشباب للمرة الأولى
إنكلترا تدخل التاريخ وتحصد مونديال الشباب للمرة الأولى


دخل المنتخب الإنكليزي التاريخ، اليوم الأحد، بعدما توج بمنافسات كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً لأول مرة، وذلك بفوزه على فنزويلا في المباراة النهائية، التي أقيمت على ملعب سواون في كوريا الجنوبية.

وشهدت المباراة سيطرة متبادلة بين المنتخبين على مدار شوطي اللقاء، إذ نجحت إنكلترا في التقدم عن طريق اللاعب، دومينيك كالفيرت ليوين، بعدما استغل كرة عادت من حارس مرمى فنزويلا، ليسكنها الشباك.

وفي الشوط الثاني، حاول المنتخب الفنزويلي العودة للمباراة، وكان الأخطر في أكثر من مناسبة، وكاد أن يتعادل من ركلة جزاء حصل عليها اللاعب أدالبيرتو بينياراندا، الذي تألق في هذه البطولة، وانبرى لتسديدها، ولكنه أهدرها، بعد تصدي الحارس لها (د72).

يشار إلى أنها المرة الأولى التي يحقق فيها المنتخب الإنكليزي البطولة، ويصعد فيها "العنابي اللاتيني" إلى النهائي في المونديال، بعد بطولة مميزة للمنتخبين، نجحا خلالها في التفوق على العديد من الفرق الكبيرة، وصولا إلى المباراة الختامية.

وكانت إنكلترا قد فازت في الأدوار الإقصائية بالبطولة على كوستا ريكا والمكسيك وإيطاليا على الترتيب، بينما، أطاحت فنزويلا، مفاجأة هذه النسخة، بكل من أوروغواي والولايات المتحدة واليابان.

وكان المنتخب الإيطالي قد اقتنص الميدالية البرونزية في منافسات البطولة، بعد الفوز في مباراة تحديد المركز الثالث على نظيره الفنزويلي، 4-1 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

يذكر أن المنتخب الأرجنتيني هو أكثر المتوجين بلقب البطولة، حيث رفع الكأس في ست مناسبات ماضية، ولكنه ودع المنافسات في هذه النسخة من دور المجموعات، بعدما احتل المركز الثالث خلف إنكلترا حاملة اللقب وكوريا الجنوبية.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة