أخبار عاجلة
الحريري متخوف… وخيارات صعبة أمام الحكومة -

لاعب ريال مدريد متهم باحتفال "عنصري" و"فيفا" يحذر

لاعب ريال مدريد متهم باحتفال "عنصري" و"فيفا" يحذر
لاعب ريال مدريد متهم باحتفال "عنصري" و"فيفا" يحذر
وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تحذيرا للاعب خط وسط منتخب الأوروغواي فيديريكو فالفيردي، وذلك على خلفية احتفاله المثير للجدل عقب تسجيله هدفا لمنتخب بلاده في شباك البرتغال خلال مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للشباب تحت سن 20 عاما لكرة القدم.

وتمكن اللاعب الشاب في صفوف فريق "كاستيا" ريال مدريد الإسباني من تسجيل هدف من ركلة جزاء في الدقيقة 50 في تلك المباراة التي فازت فيها الأوروغواي على البرتغال بركلات الجزاء الترجيحية، ليقوم بعدها فالفيردي بالاحتفال بوضع "يده على عينه وسحبها"، وهو الأمر الذي لم يعجب الدولة المستضيفة في كوريا الجنوبية وأثار ضجة كبيرة فيها، بحسب صحيفة "آس" الإسبانية.

ووجه الاتحاد الدولي لكرة القدم تحذيرا للاعب ريال مدريد بعد احتفاله، وهدد بالإيقاف الدولي للاعب بعدما احتدمت وتيرة الاحتجاج على احتفالية فيديريكو فالفيردي، لكن اللاعب أكد أن الاحتفالية تلك كانت موجهة لأحد أصدقائه الكوريين ولم يكن يقصد فيها أي عنصرية أو إثارة الجدل.

وكتب لاعب كاستيا البالغ من العمر 18 عاما على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كان احتفالا خاصا لأحد أصدقائي، لا علاقة له بالعنصرية، ولم أقصد ما نشر، لذلك أنا أعتذر"، مؤكدا بحسب الصحيفة، أنه لم تكن لديه أي نية للإساءة للبلاد التي تلقى فيها تعاملا ممتازا خلال فترة وجوده فيها.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "بي إن سبورتس" تتعاقد مع شركة لمكافحة "سرقة"بث المباريات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة