أخبار عاجلة
تحية سلام من البخاري إلى بيروت -
غوغل عاجزة عن كشف الحقائق -
أوبر تقر بدفع أموال لقراصنة اخترقوا بياناتها -
إيكاردي قد يخطف المركز الأساسي من بنزيمة في الريال -

زيدان "الريال" يتغلب على غوارديولا "برشلونة" في الليغا

زيدان "الريال" يتغلب على غوارديولا "برشلونة" في الليغا
زيدان "الريال" يتغلب على غوارديولا "برشلونة" في الليغا

لينكات لإختصار الروابط

بات المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، أكثر مدرب يحقق عدد انتصارات متتالية خارج ملعبه، وذلك بعد فوز فريقه الإسباني على نظيره خيتافي بنتيجة (2-1) في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت ضمن منافسات الجولة الثامنة لمسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ونجح أسطورة كرة القدم الفرنسية السابق في إضافة رقم قياسي جديد إلى سجله كمدرب لفريق ريال مدريد، بتسجيله الفوز الثالث عشر على التوالي خارج ملعبه "سانتياغو برنابيو" معقل الميرينغي، وهو الرقم الذي نجح "زيزو" في تدوينه بعد الفوز على خيتافي لأول مرة في تاريخ الليغا.

وحطم زيدان رقم بيب غوارديولا المدرب السابق لفريق الغريم التقليدي، الذي سبق أن سجل مع الفريق الكتالوني وتحديدا خلال الفترة من (1 مايو/أيار 2010 و29 يناير/كانون الثاني 2011) بواقع 12 انتصارا متتاليا خارج قواعده والذي ظل صامدا حتى الموسم الحالي 2017/2018 قبل أن يحطمه زيدان.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية فقد حقق الريال انتصاراته تلك على حساب كل من: فياريال (2-3)، إيبار (1-4)، أثلتيك بلباو (1-2)، ليغانيس (2-4)، وسبورتينغ (2-3) وغرناطة (صفر -4) وسيلتا فيغو (1-4) وملقة (0-2) وديبورتيفو (0-3) وريال سوسيداد (1-3) ألفيس (1-2) وخيتافي (1-2).

واحتفى زيدان أيضا خلال الفوز على خيتافي بمباراته الـ 100 كمدرب مع النادي الملكي منذ أول ظهور له في 9 يناير/كانون الثاني 2016، في حين كانت سلسلة انتصارات المدرب مع الريال قد بدأت في 12 فبراير/شباط 2017 بالفوز على أوساسونا في مباراة الدور الثاني للموسم الماضي (1-3).

وقاد زيدان الريال في 66 مباراة بالليغا و22 في دوري أبطال و6 في كأس ملك إسبانيا، كما قاد الفريق الملكي في مباراتين بمونديال الأندية ومباراتين بكأس السوبر الأوروبي، ومثلهما بكأس السوبر الإسباني، وحقق خلال هذه المسيرة 75 انتصارا و17 تعادلا و8 هزائم، وسجل لاعبوه 273 هدفا، بينما استقبلت شباكهم 101 هدف.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة