10 أرقام تاريخية تروي ليلة "نهائي كارديف" التاريخي

10 أرقام تاريخية تروي ليلة "نهائي كارديف" التاريخي
10 أرقام تاريخية تروي ليلة "نهائي كارديف" التاريخي
حصد نادي ريال مدريد الإسباني لقب دوري أبطال لكرة القدم، للمرة الثانية عشرة في تاريخه، وذلك بعد فوزه في النهائي على نادي يوفنتوس الإيطالي في ملعب "الألفية" بمدينة كارديف الويلزية. ونستعرض في هذا التقرير بعض الأرقام على هامش هذه القمة.

-بهدفه في المباراة، بات الكرواتي ماريو ماندزوكيتش ثالث لاعب يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا مع فريقين مختلفين، إذ سبقه إلى ذلك فيليبور فازوفيتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

-استطاع نادي ريال مدريد أن يسجل في كل مباريات هذا الموسم بدون استثناء، في دوري أبطال أوروبا، وكذلك في الدوري الإسباني، إضافة إلى كأس العالم للأندية، والسوبر الأوروبي، وكأس الملك الذي ودّعه أمام سيلتا فيغو.

-ريال مدريد بات أول فريق يسجل 500 هدف في مسابقة دوري أبطال أوروبا بمسماها الجديد، وكان أول من افتتحها زامورانو، قبل أن يحرز سافيو الهدف 100 ثم البرازيلي رونالدو الهدف رقم 200، فيما تكفل بنزيمة بالهدف رقم 300، والبرتغالي كريستيانو رونالدو بالهدف رقم 400 ثم 500.

-بعد خوضه مباراة النهائي، بات بوفون ثالث أكبر حارس يخوض نهائي مسابقة أوروبية بعمر 39 عاماً و126 يوماً، خلف كل من الحارس الإيطالي الشهير دينو زوف والحارس الهولندي السابق فان در سار.

-حطم رونالدو الكثير من الأرقام القياسية في النهائي، إذ بات أول لاعب لريال مدريد يسجل هدفين في النهائي منذ بوشكاش عام 1962، كما بات ثاني لاعب برتغالي يسجل في النهائي بعد الأسطورة أوزيبيو، نجم بنفيكا السابق، الذي فعل ذلك في عام 1962.

-فشل يوفنتوس في تحقيق اللقب مرة أخرى منذ عام 1996، يوم هزم أياكس أمستردام النهائي، وهو الذي وصل خلال تاريخه للمباراة النهائية في تسع مناسبات، فخسر في سبع منها وفاز مرتين فقط.

-لم ينجح الحارس التاريخي للمنتخب الإيطالي ويوفنتوس، جيانلويجي بوفون، في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا خلال مسيرته حتى اللحظة، بعدما خاض ثلاثة نهائيات، أول عام 2003 أمام ميلان وخسرها بركلات الجزاء، ثم أمام برشلونة في 2015 وخسر بنتيجة 3-1، قبل أن يسقط أمام ريال مدريد 4-1.

-الفريق الملكي جمع لأول مرة لقب دوري أبطال أوروبا ولقب الدوري الإسباني 59 عاماً، وذلك بعدما كان قد حصد الليغا المحلية متفوقاً على غريمه التقليدي برشلونة هذا الموسم.

-ريال مدريد أول فريق يسجل في النهائي أربعة أهداف منذ عام 1994 يوم فاز نادي ميلان الإيطالي على حساب برشلونة الإسباني بنتيجة 4-0، كما أنه لم يتلق أي فريق إيطالي أربعة أهداف في نهائي دوري الأبطال.

-فشل المدرب الإيطالي ماسمليانو أليغري في تحقيق اللقب الغالي بعدما وصل للنهائي، للمرة الثانية في مسيرته، فيما نجح زين الدين زيدان في تحقيق اللقب الثاني له كمدرب من أصل نهائيين اثنين.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجما "الملكي" سابقاً على رادار برشلونة لتعويض رحيل نيمار

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة