أخبار عاجلة
إصابة امرأة وطفل بانقلاب سيارة في طرابلس -
بالصورة: تهديد القاضي جان فهد في عقر داره! -
أوغاسابيان: الحكم في قضية البشير نقطة البداية -

قبل ريو فرديناند..لاعبو "كرة" تحولوا لرياضات جديدة..تعرف عليهم

قبل ريو فرديناند..لاعبو "كرة" تحولوا لرياضات جديدة..تعرف عليهم
قبل ريو فرديناند..لاعبو "كرة" تحولوا لرياضات جديدة..تعرف عليهم
فاجأ المدافع السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم، المعتزل ريو فرديناند، متابعيه بإعلانه التوجه لخوض تحديات رياضية جديدة في مسيرته وهي ملاكمة المحترفين، ليكون لاعبا في رياضة "الفن النبيل" التي يعشقها منذ مدة طويلة، وتمنى على مدار السنين ممارستها بشكل رسمي.

وشكل تحول فرديناند، البالغ من العمر (38) عاما والذي حمل ألوان منتخب إنكلترا في 81 مباراة دولية وكذلك شارة القيادة، مفاجأة لأغلب وسائل الإعلام رغم عشقه لرياضة الفن النبيل، لكن الأمر بدا جادا هذه المرة، ليسير على خطى عدد من لاعبي كرة القدم بنفس الطريق والذين سبق أن قاموا بتغيير هوايتهم أو مهنتهم، التي اشتهروا فيها، إلى رياضة أخرى أو مهنة جديدة لا تمت لكرة القدم بصلة.

المدافع باولو مالديني
بعد ثماني سنوات من الاعتزال، فاجأ أسطورة كرة القدم الإيطالية ونادي ميلان، باولو مالديني، الجماهير في العالم بانطلاق مشواره الاحترافي في رياضة التنس، وذلك بعد أن شارك في بطولة محلية "أسبريا" أعلن معها انطلاقة رياضية جديدة، بعد مشوار رائع في كرة القدم وتتويجه بألقاب عالمية كثيرة.

ويُعتبر مالديني من أساطير الكرة الإيطالية وخصوصاً نادي ميلان، الذي تُوج معه بلقب دوري أبطال خمس مرات، كما حصد ألقاب الدوري والكأس مع "الروسونيري"، بالإضافة إلى ألقاب "السوبر" الأوروبية ولقب بطولة كأس العالم للأندية.

ومن ثم بدأ مسيرته في عالم التنس بعد أن تدرب بالشكل الكافي واكتسب كل الخبرات المطلوبة للمشاركة في هذه الرياضة، بعدما شارك في بطولة "أسبريا" للتنس تحت إشراف زميله ومدربه ستيفانو لاندونيو.

الهداف كورتيس وودهاوس
دخل الهداف السابق في فريق شفيليد وينزداي الإنكليزي التاريخ، فهو أول لاعب يقوم بتغيير لعبته من كرة القدم إلى الملاكمة، وهو الذي توج في بطولة لوزن فوق الخفيف عام 2012 وكان لاعب وسط شفيليد يونايتد السابق، وأحرز لقب وزن خفيف الوسط في بريطانيا عام 2012، بعد انتقاله من كرة القدم إلى الملاكمة، وهو الذي يسير على خطاه نجم كرة القدم الإنكليزي المعتزل، ريو فرديناند.

الحارس تيم فايسه
تحول حارس كرة القدم الألماني السابق تيم فايسه لرياضة جديدة ومختلفة تماما، بعدما أصبح لاعبا في مؤسسة المصارعة الحرة العالمية (WWE) ليقتحم عالما جديدا بعيدا عن كرة القدم، وانضم لمؤسسة "تريبل إتش" الشهيرة في رياضة المصارعة الحرة الترفيهية، وظهر الحارس مفتول العضلات في أكثر من مرة على الحلبات ومختلفاً تماما عن هيئته كحارس مرمى.

ووافق الحارس السابق لبريمن الألماني على دعوة شخصية من بول "تريبل إتش" ليفيسك، نائب الرئيس التنفيذي في WWE للانضمام إلى مركز تدريب المواهب في أورلاندو، بفلوريدا، ليخضع لفترة تدريب طويلة.

وكان الحارس السابق البالغ من العمر 34 عاما قد لعب لفترة طويلة مع نادي فيردر بريمن الألماني وهوفنهايم، قبل أن يعلن اعتزاله كرة القدم قبل عامين، حيث فاز بكأس ألمانيا عام 2009، وكان أحد لاعبي المانشافت في كأس العالم عام 2010 بجنوب أفريقيا حيث توجت ألمانيا بالميدالية البرونزية وحصلت على المركز الثالث.

سانتي كانيزاريس
كان سانتي كانيزاريس حارس مرمى فريق فالنسيا والمنتخب الإسباني وعرف بأنه بعد اعتزاله ومشواره في الملاعب توجه للعمل الإعلامي كمقدم برامج، ولكنه في أوقات فراغه قام بالمشاركة في سباقات الرالي المختلفة في إسبانيا، وهي الرياضة التي يعشقها الحارس منذ مدة طويلة.

غابرييل باتيستوتا
الجميع يعرف المهاجم التاريخي للمنتخب الأرجنتيني، غابرييل باتيستوتا، أحد أساطير الكرة الأرجنتينية في حقبة التسعينيات، لكنه فاجأ الجميع حينما أعلن اعتزاله، ثم توجه بعدها بفترة لخوض رياضة جديدة ومحببة على قلبه وهي "البولو"، حيث لعب عدة مباريات في الأرجنتين.

مايكل جوردان
أعظم لاعب في كل العصور في عالم كرة السلة والفائز بثلاث بطولات متتالية في الدوري الأميركي للمحترفين، لكن الظروف النفسية السيئة التي عاشها بعد تلك الفترة دفعته إلى البحث عن تحديات جديدة، ليشارك في رياضة البيسبول، إحدى الرياضات المحببة التي لطالما أعجب بها.ريو فرديناند
لم يكن قائد منتخب إنكلترا السابق ريو فرديناند، الذي اعتزل اللعب في 2015 لاعب الكرة الأول الذي قرر المضي قدما في عالم الملاكمة، بعدما أعلن أنه سيقوم بالتدرب كي يصبح ملاكما محترفا يهدف إلى إحراز الألقاب في رياضة "الفن النبيل" لكنه الثاني بعد كورتيس وودهاوس  (وهو الذي سيشرف على تدريب فرديناند) الهداف السابق في فريق شفيليد، والبطل العالمي السابق للوزن المتوسط، وسوف يسعى فرديناند للحصول على رخصة مجلس الملاكمة البريطاني، قبل البدء بالتدريب والمنافسة على الألقاب.

إلى عالم السينما
ويوجد الكثير من اللاعبين الذين حولوا حياتهم الكروية لمهنة أخرى على سبيل المثال إلى "عالم السينما" كما فعل لاعب نادي تشلسي السابق، الويلزي فيني جونز الذي اتجه للساحة الفنية، بعدما قضى نحو 15عاماً متنقلاً بين أندية الكرة الإنكليزية، وكذلك نجم فريق رينجرز الاسكتلندي السابق، آلي مكويست، الذي دخل عالم التمثيل في عام 2002 واللاعب الدنماركي السابق، ألان سيمونسن، لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، وأحد اللاعبين الذين قادوا الفريق الألماني للصعود إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 1976-1977.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الجزائري فيغولي يواصل التألق وتسجيل الأهداف في الدوري التركي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة