الريال وزيدان يدخلان تاريخ الأبطال بلقبين متتاليين

الريال وزيدان يدخلان تاريخ الأبطال بلقبين متتاليين
الريال وزيدان يدخلان تاريخ الأبطال بلقبين متتاليين

زيدان يدخل التاريخ مع ريال مدريد...أول من توج بلقبين متتاليين بدوري الأبطال

دخل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، تاريخ مسابقة دوري أبطال  بعهدها الحديث، بعدما بات أول مدرب يقود فريقه للفوز مرتين متتاليتين في مسابقة "التشامبيونزليغ" عقب فوز فريقه ريال مدريد الإسباني باللقب على حساب يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 4-1 في المباراة النهائية التي جرت اليوم السبت.

توج فريق ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعدما هزم يوفنتوس في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي جرت على استاد "ميلينيوم ستاديوم" بمدنية كارديف الويلزية، ليعلن نفسه بطلا تاريخيا للمسابقة القارية.

وأضحى أسطورة كرة القدم الفرنسية وحديث العهد في المجال التدريبي مع فريق ريال مدريد، أول مدرب في تاريخ المسابقة الحديث يفوز بلقبي دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين، بعدما كان قد توج لأول مرة في سجله العام الماضي، حينما هزم الريال جاره أتلتيكو مدريد في نهائي "ميلان" بركلات الجزاء الترجيحية.

وعاد زيدان ليتوج باللقب القاري من جديد على حساب "السيدة العجوز" الذي حرم من التتويج بلقبه الثالث مؤكدا عقدة النهائيات التي فشل فيها يوفنتوس، ليدخل تاريخ المسابقة الحديث.

وكان المدرب الإيطالي أريغو ساكي المدير الفني السابق لفريق إسي ميلان الإيطالي قد كان أول من نجح بتحقيق اللقب مرتين متتاليتين وذلك في عامي 1989 و1990 وفقا للنظام القديم للمسابقة القارية الشهيرة، حيث قاد الميلان للفوز باللقب في عام 1989 على حساب ستيوا بوخارست الروماني بنتيجة (4-0) في النهائي الذي أقيم على ملعب "كامب نو".

وعاد ميلان للتتويج باللقب مجددا حينما هزم فريق بنفيكا البرتغالي بهدف نظيف في النهائي الذي احتضنه ملعب "إرنست هابل" في فيينا النمساوية ليصبح أول فريق في تاريخ البطولة يتوج باللقب القاري مرتين متتاليتين.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الجزائري فيغولي يواصل التألق وتسجيل الأهداف في الدوري التركي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة