هل تسبب حرارة الطقس سكري الحمل؟

هل تسبب حرارة الطقس سكري الحمل؟
هل تسبب حرارة الطقس سكري الحمل؟

تجنّبي الأماكن المفتوحة أثناء الطقس الحار وأنت حامل

سكري الحمل من المشاكل التي تتعرض لها ملايين الحوامل حول العالم، وهو يصيب حوالي 9.2 بالمائة من حالات الحمل، ويعتبر مشكلة مؤقتة ترتبط بفترة الحمل فقط وتحدث في منتصفه. يمكن أن تؤثر هذه المشكلة على سلامة الحمل وصحة الجنين إذا لم يتم ضبط نسبة السكر بالدم. وقد وجدت دراسة حديثة أن حرارة الطقس تؤثر على سكري الحمل. إليك ما تحتاجين معرفته عن هذه العلاقة:

كل زيادة 10 درجات في حرارة الطقس عن درجة 24 مئوية تزيد خطر الإصابة بسكري الحمل بنسبة بين 6 و9 بالمائة

بحسب الدراسة التي أجريت في جامعة تورنتو الكندية تبين أن كل زيادة 10 درجات في حرارة الطقس عن درجة 24 مئوية تزيد خطر الإصابة بسكري الحمل بنسبة بين 6 و9 بالمائة.

واعتمدت أبحاث الدراسة على متابعة البيانات الصحية لـ 396 ألف امرأة بين عامي 2002 و2014، متوسط أعمارهن 31 عاماً، ونصفهن ولدن خارج كندا، وهو ما يمنح الدراسة مصداقية أكبر نظراً لتعدد أعراق النساء المشاركات.

وأكّدت نتائج هذه الدراسة ما سبق أن أشارت إليه أبحاث أخرى من أن الطقس البارد يزيد حساسية الجسم للأنسولين، وبالتالي يقلل من مخاطر الإصابة بسكري الحمل، وبمرض السكري من النوع2.

وحثّت نتائج الدراسة الحوامل على عدم التعرّض للأماكن الخارجية أثناء الطقس الحار، والحرص على التواجد معظم الوقت في أماكن مكيفة الهواء، أو في الظل إذا لزم الأمر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شعور الطفل بالألم خلال نومه.. علام يدل؟

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة