الدراسة في تركيا

الدراسة في تركيا
الدراسة في تركيا

يوجد في تركيا ما يقارب 200 جامعة ومعظمهم تحت إدارة الدولة. معظم هذه المعاهد حديثة نسبيا؛ حيث أنه حتى عام 1970 كان يوجد 8 معاهد فى الدولة فقط، وأول جامعة خاصة (جامعة بيلكنت) لم تكن أُنشأت حتى عام 1984. ومن بين احدث جامعات في تركيا جامعة انتاليا الدولية؛ حيث استقبلت أول طلاب لها في العام الأكاديمي 2013/2012, وتهدف إلي انتساب أكثر من نصف طلابها من خارج تركيا.

الرسوم الدراسية فى تركيا:
الرسوم الدراسية فى تركيا للطلاب الدوليين في متناول الجميع وتختلف على حسب البرنامج. فى تركيا الجامعات العامة أرخص من المعاهد الخاصة؛ وذلك لأن الدراسات العليا فى الجامعات العامة تكلف مبلغ قليل ما بين 300 – 800$.  
 أما الجامعات الخاصة تتحكم فى الرسوم بداخلها حيث تصل إلى 20.000$.

فى الجامعات الخاصة، الرسوم الدراسية عامة أغلى عندما تكون باللغة الإنجليزية حيث يصل سعرها ما بين 600 إلى 1500$ لكل سنة ، بينما نفس المنهج باللغة التركية تكلف ما بين 240 – 750$.

تكلفة المعيشة:
تعد تكلفة المعيشة منخفضة نسبياً مقارنة بالطلاب الأوربيون، فيحتاج الطالب ما بين 400 – 500$ لتغطية تكاليف المعيشة وهذا المبلغ أيضا يتضمن تكلفة الإقامة. ستحتاج أيضاً حوالى 100 الى 150$ لكل موسم لتغطية تكاليف الكتب والمصاريف الإدارية.

الترجمة للتركية 
ربما تحتاج الى ترجمة اوراقك الخاصة بالدراسة (الشهادات وغيرها) الى اللغة التركية يمكنك الاستعانة بخدمات الترجمة مثل مترجم عربي تركي المتوفر عبر موقع Protranslate المتخصص في الترجمة المعتمدة 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الجيش الروسي يحتل المرتبة الثانية في تصنيف "Globalfirepower"

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة