أخبار عاجلة
الخوري عرض وريتشارد شؤوناً ثقافية مشتركة -

هل تصدق؟ مشاعر الموت أكثر إيجابية مما نظن

هل تصدق؟ مشاعر الموت أكثر إيجابية مما نظن
هل تصدق؟ مشاعر الموت أكثر إيجابية مما نظن

كثيرون هم الأشخاص الذين يخافون من الموت ، وبمجرد احساسهم بأن موعد رحيلهم قد اقترب تنقلب حياتهم رأسا على عقب، حيت يزداد احساسهم بالتشاؤم والخوف، ولكن هذا ليس ما يحدث مع من يقتربون من الموت حقا.
وأجرى عدد من الباحثين بجامعة نورث كارولينا في تشابل هيل بالولايات المتحدة، دراسة، توصلوا من خلالها إلى أن الكثير من الناس ممن هم على موعد قريب مع الموت يشعرون بمشاعر إيجابية أكثر مما نتوقع.
وفحص العلماء خلال الدراسة مدونات كتبها عدد من الأشخاص المصابون بأمراض مميتة كالسرطان وتصلب الشرايين، فضلا عن مدونات عدد من الأشخاص المحكوم عليهم بالإعدام، وقاموا بمقارنتها بمدونات كتبها آخرون طُلب منهم تخيل أنفسهم في اللحظات الأخيرة من حياتهم، وتدوين كلماتهم الأخيرة قبل الموت.
وتوصل الباحثون إلى أن الأشخاص الذين كانوا على مقربة من الموت، بالفعل اعتمدوا على كلمات أكثر إيجابية من أولئك الذين طلب منهم أن يتخيلوا أنهم سيموتون، والذين بدوا متشائمين وخائفين من الموقف.
وأوضحت الدراسة التي نشرت في مجلة علم النفس، أن أصحاب الأمراض الخطيرة والمحكوم عليهم بالإعدام ركزوا على أمور الدين والأسرة، الأمر الذي فسره الباحثون بأنه قد يساعد على تهدئة القلق بشأن الاقتراب من الموت.
ولفت الباحثون إلى أن التركيز على المفهوم السلبي للموت يعود إلى الموروث الثقافي، ولكن نتائجهم أوضحت أن الموت، أكثر إيجابية مما يتوقعه الكثيرون.

إقرأ المقال التالي:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ما حقيقة "ميلانيا الوهمية"؟
التالى وضعية نومك تكشف الكثير عن شخصيتك!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة