أخبار عاجلة
إرسلان: دولة فاقدة للخطة لن تنجح في معالجة شيء -
استمرار الإضراب لليوم الثاني في صيدا -
إضراب عام في النبطية -
جنبلاط: للحوار بدل الحصار -
الجرّاح: سيناريوهات عدّة حول “السلسلة” -

عون تابع التطورات الأمنية في رأس بعلبك والقاع ويترأس غدا مجلس الوزراء في بيت الدين

عون تابع التطورات الأمنية في رأس بعلبك والقاع ويترأس غدا مجلس الوزراء في بيت الدين
عون تابع التطورات الأمنية في رأس بعلبك والقاع ويترأس غدا مجلس الوزراء في بيت الدين

يترأس رئيس الجمهورية العماد ، ظهر غد الخميس، جلسة في المقر الرئاسي الصيفي في قصر بيت الدين الذي ينتقل اليه الرئيس عون في التاسعة صباحا حيث يعقد سلسلة لقاءات واجتماعات قبل الجلسة وبعدها.

وكان الرئيس عون تابع اليوم، من مكتبه في قصر بعبدا، آخر التطورات الامنية في جرود رأس بعلبك والقاع، بعد الانجازات التي حققها الجيش بتحرير القسم الاكبر من الاراضي التي احتلتها التنظيمات الارهابية ولا سيما منها تنظيم . واطلع على التقدم الذي تحقق ميدانيا والاجراءات والتدابير المرتبطة بانتشار الجيش في الاماكن المحررة.

وقد ابلغ الرئيس عون زواره بأن “مرحلة ما بعد تحرير هذه المناطق ستكون لإنمائها وازالة الرواسب التي خلفتها الاوضاع الشاذة التي سادت خلال الاعوام الماضية”، مشددا على انه “تم تخصيص اعتمادات مالية لتحقيق عدد من المشاريع العاجلة قيمتها 30 مليون دولار اميركي”، منوها خصوصا “بصمود ابناء هذه المناطق في ارضهم وممتلكاتهم”.

وكان قصر بعبدا، شهد سلسلة لقاءات تناولت مواضيع سياسية وانمائية.

رحمة
وفي هذا السياق، استقبل الرئيس عون النائب اميل رحمة الذي اوضح انه نقل الى رئيس الجمهورية “تهاني ابناء منطقة على الانجاز الامني الكبير الذي حققه بتطهير منطقة الجرود على الحدود الشرقية من الارهابيين، وشكرهم للمواقف التي اطلقها رئيس الجمهورية دعما لصمودهم، اضافة الى اهتمامه بحاجاتهم ومطالبهم”.

البير سماحة
واستقبل الرئيس عون السفير اللبناني المعين في سلطنة عمان البير سماحة، الذي شكره على الثقة التي اولاه اياها ومجلس الوزراء في تعيينه سفيرا للبنان في مسقط.

مصانع الرخام
وفي قصر بعبدا، أطلع وفد من نقابة اصحاب مصانع الرخام الغرانيت ومصبوبات الاسمنت برئاسة نزيه نقولا نجم الرئيس عون على واقع النقابة “التي ترعى اصحاب 1032 مصنعا في تضم 40 الف عامل وتستثمر اكثر من ملياري ونصف مليار دولار اميركي، ويتركز عملها على حجر التزيين بواسطة آلات حديثة صديقة للبيئة”.

وشكا نجم من “المنافسة الخارجية من خلال اغراق السوق اللبناني ببضائع معفاة من الجمرك تأتي من دول تربطها بلبنان اتفاقات مشتركة”، متمنيا “التشدد في تطبيق الاجراءات الرقابية والرسوم الجمركية لحماية الصناعة اللبنانية وإيقاف الاجازات المسبقة للاستيراد والتي اضرت بمصالح المصانع اللبنانية”.

وقد ابدى الرئيس عون “اهتماما بمطالب الوفد وأحالها الى الجهات المعنية للمتابعة”، مؤكدا ان “الاولوية ستعطى لحماية الصناعة اللبنانية وقطاعات الانتاج كافة”.

آل حدشيتي
واستقبل الرئيس عون الفنان زين العمر مع افراد من عائلة المرحومة انصاف حدشيتي الذين شكروا رئيس الجمهورية على مواساتهم بمصابهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موظفو الإدارات والمدارس الرسمية في زحلة يواصلون إضرابهم
التالى التزام المدارس والإدارات العامة في بعبدا بالاضراب

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة