أخبار عاجلة
مطلوب بـ52 في قبضة الأمن -
علية الخالدي.. كيف نتذكر الحرب؟ -
البحرين: سياسة النأي بالنفس غير موجودة في لبنان -
"المعرض الإقليمي للكتاب": التلقي في زمن العولمة -

مصير غامض للعسكريين المخطوفين

مصير غامض للعسكريين المخطوفين
مصير غامض للعسكريين المخطوفين

خلت معركة “” التي يشنها ضد عناصر في جرود رأس بعلبك والقاع، أمس يومها الرابع، وهي المرحلة الثالثة والنهائية لتحرير جرود السلسلة الشرقية من حدود مع . في محصلة اليوم الرابع للمعركة حقق الجيش تقدماً سريعاً وأنجز نحو 70 في المئة من المعركة. وأفاد العميد علي قانصوه في مؤتمر صحافي أنه كان يومًا طويلاً ضد “داعش”، جرى خلاله إحكام السيطرة على كامل مواقع التنظيم وتحرير 100 كيلومتر مربع من أصل 120 كيلومتراً مربعاً من جرود رأس بعلبك والقاع. وأضاف أن الجيش دخل إلى مراكز الإرهابيين وطردهم منها، ودمر 9 مراكز وسيطر على عدد من الأسلحة والمتفجرات. وأفاد قانصوه بأنه لا أسرى دواعش لدى الجيش حتى الآن، معلناً عن حالات فرار لبعض العناصر إلى الداخل السوري.

وكان يوم الثلثاء شهد اشتباكات عنيفة على مشارف رأس الكهف في جرود رأس بعلبك، التي تعد أهم معقل للتنظيم. ومغارة الكهف هي نقطة تجمع عناصر داعش الأساسية، ويتمركز فيها نحو 400 عنصر وتضم غرفة عمليات مركزية ومستودعات، بحسب تقديرات المصادر العسكرية اللبنانية.

وبعد الإعلان عن تحرير جرود القاع نزل أهالي القاع إلى ساحة البلدة مهللين ومحتفلين، في وقت نعت قيادة الجيش جنديًا رابعًا استُشهد في وادي الخشن جراء انفجار إحدى المفخخات أثناء تفكيكها. وتجدر الإشارة إلى أن عناصر الجيش الذين استشهدوا في معركة فجر الجرود لم يسقطوا في اشتباكات مباشرة بل بسبب المفخخات والألغام.

بالتوازي مع تقدم الجيش السريع، لا يزال الغموض يكتنف مصيرَ لدى “التنظيم”، ولم يُعثر على أيّ أثر لهم بعد، ولم يرشح بعد أيّ معطى عن تفاوض يَجري الآن أو قيد التحضير، على غرار مع حصل بين وجبهة النصرة عقب معركة جرود . وفي هذا السياق ذكر مصدر أمني أن العماد أعلن أن “لا تفاوض مع داعش قبل معرفة مصير العسكريين”.

وفي سياق قد يفيد في معرفة تفاصيل عن الجنود الأسرى، أوقفت مخابرات الجيش أمس المسؤول الأمني الداعشي باسل عبدالقادر (25 عاماً) والملقب بـ”صقر عرسال” في وادي الأرنب في عملية نوعية خاطفة، حيث يعتبر المسؤول عن الهجوم على مركز الحصن في عام 2004 وشارك في خطف وقتل العسكريين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ظريف: من السخرية ان تتهم السعودية ايران بزعزعة الاستقرار
التالى مواقف عون في “الحوار المتلفز” لم تلق صدى إيجابيا في عواصم الخليج

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة