أخبار عاجلة
توقيف نجل “أبو عجينة” -
برّي: ما يحصل هو تجاوز وبداية “قتل الطائف” -
تدابير سير لصيانة جسر الفيدار -

عون لمساعد وزير الخارجية الإيرانيّة: لبنان لن يتدخل في شؤون الدول العربية

عون لمساعد وزير الخارجية الإيرانيّة: لبنان لن يتدخل في شؤون الدول العربية
عون لمساعد وزير الخارجية الإيرانيّة: لبنان لن يتدخل في شؤون الدول العربية

أبلغ رئيس الجمهورية العماد مساعد وزير الخارجية في الجمهورية الاسلامية الايرانية حسين جابر انصاري خلال استقباله له قبل ظهر الإثنين في قصر بعبدا، في حضور السفير الايراني في محمد فتحعلي وأعضاء الوفد المرافق، ترحيب لبنان بـ”الجهود المبذولة للوصول الى حلول سلمية تعيد الامن والاستقرار الى الدول العربية التي تشهد اضطرابات”، لافتا الى أهمية “الحوار والمفاوضات الجارية في مدينة الاستانة لانهاء الازمة السورية”.

وأكد عون للمسؤول الايراني أنّ “الموقف اللبناني ثابت لجهة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية والابتعاد عن الصراعات الخارجية”، لافتا الى “الاجماع الوطني الذي يلقاه في حربه ضد والتي ستسفر قريبا عن انهاء وجود الارهابيين في الجرود على الحدود الشرقية – الشمالية”.

ونوه الرئيس عون بـ”العلاقات الثنائية القائمة بين لبنان والجمهورية الاسلامية الايرانية والحرص على تعزيزها في المجالات كافة”، محملا المسؤول الايراني تحياته الى الرئيس الايراني حسن روحاني وتمنياته له بالتوفيق مع بدء ولايته الرئاسية الثانية، واعدا بتلبية الدعوة الرسمية التي كان وجهها اليه لزيارة طهران بعد الاتفاق على موعدها وفق القنوات الديبلوماسية.

وكان انصاري نقل الى الرئيس عون في مستهل اللقاء، تحيات الرئيس روحاني وتهاني الجمهورية الاسلامية الايرانية بـ”النجاح الذي حققه الجيش اللبناني في طرد مسلحي تنظيم “” من جرود الحدود الشرقية”، كما جدد الدعوة الرسمية التي كان تلقاها الرئيس عون من نظيره الايراني لزيارة طهران. ونقل الانصاري عن الرئيس الايراني حرصه على “تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية”، مقدرا الانجازات التي تحققت في عهد عون لا سيما لجهة بسط الامن والاستقرار في الربوع اللبنانية كافة وانتظام الحياة السياسية”.

وتم خلال اللقاء التداول في عدد من المواضيع الاقليمية والدولية، حيث قدم الانصاري للرئيس عون عرضا للجهود التي تبذلها بلاده للمساعدة على اعادة الامن والاستقرار الى عدد من دول المنطقة، لا سيما في المحادثات التي تستضيفها مدينة الاستانة عاصمة كازخستان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى امن الدولة اوقف سورياً بجرم تزوير رخص سوق عمومية سورية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة