فضل الله: لموقف إسلامي وحدوي لمواجهة التحدي الذي يعيشه الإسلام

فضل الله: لموقف إسلامي وحدوي لمواجهة التحدي الذي يعيشه الإسلام
فضل الله: لموقف إسلامي وحدوي لمواجهة التحدي الذي يعيشه الإسلام

رحّب العلامة السيد علي فضل الله بالوفد، مشدّدا على ضرورة العمل معا في الساحة الإسلامية لنشر القيم الملتقى عليها، قيم الوسطية والانفتاح على الآخر ورفض العنف، كقاعدة في التعامل مع الآخر الذي يتمّ الإختلاف معه في الدين أو المذهب أو الموقع السياسي، وفي مواجهة ظاهرة التطرف والغلو التي تغزو الواقع الإسلامي وتشوه صورته، سواء في نفوس المسلمين أو لدى الآخرين.

ورأى أنّ هناك تحدّيا يواجه الإسلام في هذه المرحلة، لا يقف على الجانب الأمني والسياسي والاقتصادي، بل يمتد إلى مفاهيمه وتشريعاته وقوانينه، وهناك مسؤولية على العلماء والمفكرين الإسلاميين في تقديم الصورة المشرقة للإسلام، وإبراز وجهة نظره في القضايا التي تتعلق بالمرأة، لإزالة الصورة المشوهة التي يسعى أعداء الإسلام إلى رسمها، أو المسلمون الذين لم يحسنوا تقديم الصورة عنه، أو أخطأوا في تطبيقه.

وأكد رفض كل القوانين التي تخل بالنظرة الإسلامية الحضارية إلى الزواج أو الأسرة، أو تؤدي إلى عدم قدرة المسلمين على القيام بواجبات دينية، كصلاة الجمعة، محذرا من أنّ عدم مراعاة ذلك يشجع المتطرفين الذين ينفذون من خلال المشكلات، على الإساءة إلى استقرار جو التواصل والتعايش بين مختلف الديانات المبني على قاعدة الاحترام المتبادل.

وشدد فضل الله على ضرورة أن تشعر كل الطوائف والمذاهب أن حقوقها محفوظة، حرصا على قوة هذا البلد، وجعله نموذجا يحتذى كما يُراد له.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مطلوب بجرائم قتل في قبضة قوى الأمن
التالى امن الدولة اوقف سورياً بجرم تزوير رخص سوق عمومية سورية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة