أخبار عاجلة
توقيف نجل “أبو عجينة” -
برّي: ما يحصل هو تجاوز وبداية “قتل الطائف” -
تدابير سير لصيانة جسر الفيدار -

بالصور: زوار قصر بسترس

 

استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل نائب وزير خارجية سريلانكا واسانتا سينانايكا الذي قال بعد اللقاء:” كان اللقاء ناجحا ومثمرا قررنا خلاله  تمتين وتطوير العلاقات بين بلدينا وتبادل الدعم لمرشحينا في المنظمات الدولية علما ان سريلانكا تدعم مرشح في محكمة العدل الدولية” .

تابع:” نفكرأيضا  بتطوير الرحلات الجوية  بين البلدين وتأمين الرحلات المباشرة مستقبلا. وطلبت من  الوزير الاخذ في الاعتبار فتح سفارة للبنان في سريلانكا  لاسيما وانه لدينا سفارة  فاعلة في لبنان منذ 20 عاما.”

أضاف:”  سريلانكا تشارك حاليا في القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان  بنحو 8000 جندي ما يؤكد على حرص بلادنا على العلاقات الجيدة مع لبنان.

وختم : كما تطرقنا خلال اللقاء الى موضوع التعاون والتبادل التجاري بين البلدين والسعي من أجل تطويره .

 

 

وفد بلديات المتن الجنوبي

والتقى الوزير باسيل وفدا من رؤساء بلديات ساحل المتن الجنوبي ضم: رئيس الاتحاد  رئيس بلدية فرن الشباك ريمون سمعان،   رئيس بلدية الشياح إدمون غاريوس، رئيس بلدية الحازمية جان الاسمر، ورئيس بلدية عاريا بيار بجاني.

 

بعد اللقاء تحدث رئيس بلدية الشياح إدمون غاريوس الذي قال :” تداولنا في الشؤون والاعباء التي تترتب على البلديات من خلال تطبيق سلسلة الرتب والرواتب، وهذا حق مشروع لكل الموظفين في البلديات. ونحن على استعداد لدفعها لكن هناك موارد يجب تأمينها كي تبقى البلديات محافظة على توازنها المالي لتستمر في عملها الانمائي في المناطق كي لا يقتصر عمل البلديات على الكنس والحراسة.

نحن نحرص على عدم زيادة اية رسوم وهذا ما يحرص عليه الوزير ايضا، انما ايجاد النواقص في الواردات حاليا اهمها عائدات الخلوي وتحصيلها بشكل مستمر ومنتظم  واعادة العمل في براءة الذمة للبلديات ما يُحفز مواردها”.

واعلن غاريوس ان  بلديات المتن الجنوبي تطبق قرار وزير العمل بالنسبة للعمال الاجانب.

 

جنسيتي كرامتي

واستقبل الوزير باسيل وفدا من أعضاء  حملة “جنسيتي كرامتي” برئاسة مصطفى الشعار الذي أعلن بعد اللقاء ان الزيارة هي  للإطلاع على رأي الوزير باسيل  بحملة جنسيتي كرامتي وقال:”  كان متعاطفا معنا، و يعتبر انه حق للام اللبنانية، طالما انه لا يتعارض مع الدستور ونحن نوافقه على ذلك ونطالب بتطبيق الدستور.

 

وأعلن الشعار أن الوزير باسيل طرح فكرة انشاء مكتب خاص للنظر في الحالات التي تستحق الجنسية حاليا  ريثما يُبت بالقانون  كي لا يتعذب اولاد الام اللبنانية بسبب التجاذبات السياسية .

 

سفيرة فنزويللا

كما بحث الوزير باسيل العلاقات العامة مع سفيرة فنزويلا لدى لبنان زويد كرم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موسكو تستعد لإستقبال عون والحريري.. فماذا سيحملان في جعبتيهما؟
التالى امن الدولة اوقف سورياً بجرم تزوير رخص سوق عمومية سورية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة