أخبار عاجلة
مطلوب خطر بـ 52 مذكرة عدلية في قبضة استقصاء البقاع -
الشوكولاتة والحماية من مشاكل القلب -
هازارد: صلاح لاعب من طراز عالمي وأنا أحد مشجعيه -
حمادة: على المدارس الخاصة التقيد بالقانون 515 -
مجلة "جون أفريك": رونار صانع المعجزات -
حريق في منزل في زغرتا -
الأطفال يختارون ألعابهم بالفطرة -

الموازنة يجب ان تكون شاملة وتضم السلسلة

الموازنة يجب ان تكون شاملة وتضم السلسلة
الموازنة يجب ان تكون شاملة وتضم السلسلة

لينكات لإختصار الروابط

قالت مصادر لـ”الديار” إن الموازنة كان يجب اقرارها من قبل لجنة المال والموازنة واحالتها الى رئيس مجلس النواب ومن ثم الى الهيئة العامة لكن لم يتوفر النصاب الامر الذي ادى الى تأجيل الجلسة الى يوم غد، وهنا اشارت المصادر الى وجود نية لدى البعض بتأخير اقرار الموازنة حتى يضطر الرئيس عون ان يتخذ موقفا من السلسلة سواء يقبلها او يردها.

وفي قضية “السلسلة”، اعتبرت المصادر أنه يجب ان تكون الموازنة شاملة وتضم السلسلة لانه من غير الجائز أن تاتي السلسلة التي كلفتها 1,270000000 مليار ليرة لبنانية كما يجب أن تكون محسوبة ضمن التوازن بين الايرادات والمدفوعات. وتجدر الاشارة الى أن الرئيس عرض الوضع الاقتصادي في اخر جلسة وقدم دراسة لكيفية التعاطي مع الشؤون الاقتصادية مؤكدا على ضرورة ان تشمل الموازنة على كل شيء.

وفي هذا النطاق، تساءلت المصادر اذا ما كانت الموازنة “ستصل لى الهيئة العامة في الوقت القريب؟” والحال أن لجنة المال والموازنة لم تنه عملها بعد كما لم يتوصل الافرقاء الى الاتفاق على حل لقطع الحساب، وهنا اشارت المصادر لـ “الديار” بأن هناك حلين لهذه العقبة: الحل الاول يتمثل بضرورة تعليق المادة 87 من الدستور فيما الحل الثاني وهو غير دستوري ولكن يقضي بحل سياسي لا يتعرض للدستور حيث يضع مادة تقر بقطع الحساب مع ترك الباب لديوان المحاسبة بالقيام بالرقابة لاحقا. اضف على ذلك، من واجبات الحكومة ان تقدم الطرح حول قطع الحساب ولكن الاخيرة لم تعط اي جواب حيال هذا الموضوع الامر الذي يؤخر اقرار الموازنة العامة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حرّاس العدالة إقترعوا… إندريه الشدياق نقيباً للمحامين
التالى سهام عون وباسيل تهز المصالحة المسيحية ولا تكسرها

معلومات الكاتب

نافذة العرب على العالم

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة