أخبار عاجلة
سواريز ينهي صيامه التهديفي بطريقة رائعة -
طعمه رداً على سكاف: التوافق عندها ديكتاتورية -
ضبط 9 عبوات معدة للتفجير في جرود عرسال -
5 حقائق صحية هامة عن الطفل الخديج -
بهاء الحريري يعلن دعمه استقالة أخيه -

بالصور.. نشاط جمع بين ناشطين من شحيم ولاجئين في إقليم الخروب

بالصور.. نشاط جمع بين ناشطين من شحيم ولاجئين في إقليم الخروب
بالصور.. نشاط جمع بين ناشطين من شحيم ولاجئين في إقليم الخروب

أقامت والممولة من اليونيسيف والاتحاد الاوروبي، صباح يوم أمس الإثنين نشاطاً تخلله إفطارا جمع شباب سوريين مقيمين في منطقة إقليم الخروب، وشباب وشابات ناشطين من بلدة ، في المدرسة الزراعية في منطقة بعقلين الشوف، حيث تقدّم الجمعية دورات تدريبية للشباب والشابات السوريين.

تتضمن الدورات مهارات حياتية وزراعية والإهتمام بالدواجن والثروة الحيوانية والثروة النباتية وإعادة التدوير وغيرها... ويهدف هذا اللقاء التعارفي لمساعدة الشاباب اللاجئين للاندماج في المجتمع الحاضن لهم، وتخفيف الإحتقان وتحضيرا لنشاطاتٍ تطمح جمعية AVSI والشباب والشابات المتدربون معها لإقامته في بلدة شحيم، مكان سكنهم، وفاءًا للمنطفقة التي تحتضنهم.

تخلل اللقاء:

  • كلمة ترحيبية ألقاها الشاب السوري "فراس مصطفى الحمد" بإسمه وإسم أصدقائه، شكر فيها الحضور على قدومهم ورحب بهم، وعرفهم على ما تعلموه مع جمعية avsi خلال فترة تواجدهم في  بإنتظار عودتهم إلى بلدهم عند إستقرار الوضع فيه.
  • كلمة ألقتها الصحافية "فرح صادق" بإسم شباب شحيم المشاركين شكرت فيها الجمعية على الإستضافة، وشكرت القائمة على النشاط السيدة "ديانا مجذوب" على هذه المبادرة التي من شأنها نبذ العنصرية ومد جسور التواصل بين الطرفين. ورحبت "صادق" باللاجئين في بلدة شحيم مشددة أن البلدة تحتضن اللاجئين، وتعتبرهم ضيوف مرحب بهم لحين هدوء الأوضاع في بلدهم وعودتهم سالمين إليه.
  • قدّم شباب وشابات سوريين ولبنانيين رقصة فلكلورية لبنانية على أنغام أغنية "دبكة لبنان".
  • تعاون الحضور على غرس شتلات لتزيين المدرسة الزراعية في بعقلين، حيث طبّق المتدربون مع AVSI ما تعلموه خلال فترة تدريبهم، وساعدهم الحضور بذلك.
  • تلا النشاط فطور صباحي في المدرسة الزراعية في بعقلين جمع بين الطلاب والحضور.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق زاسبيكين: نرفض إبعاد “حزب الله” عن الحكومة
التالى بالصورة: برنامج زيارة الحريري للإليزيه

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة