أخبار عاجلة
محكمة لاهاي تصدر حكمها على "جزار البلقان" -
سكايب يختفي من متاجر التطبيقات -
12 طريقة طبيعية تقضي على "حرقة المعدة" فوراً -
محفوض: لا استقلال فعلي الا بدولة حاكمة غير محكومة -
الأغذية المسببة للحساسية خلال الحمل تقوي مناعة الرضيع -
هل يكون روبرت دي نيرو مفاجأة مهرجان القاهرة؟ -
قلق إيراني… وتنصل من مسؤولية الضغط على “حزب الله” -
الشرطة القضائية تحضر الى منزل مرسال غانم مجددًا -
"غوغان - رحلة تاهيتي": عملية تجميل لـ"مغامرة" فرنسية -

إنتفاضة قضائية… صادر: أخرج بعد 44 سنة في خدمة القضاء مرفوع الرأس

إنتفاضة قضائية… صادر: أخرج بعد 44 سنة في خدمة القضاء مرفوع الرأس
إنتفاضة قضائية… صادر: أخرج بعد 44 سنة في خدمة القضاء مرفوع الرأس

لينكات لإختصار الروابط

 

أكد رئيس مجلس شورى الدولة سابقًا القاضي شكري صادر أنه طلب انهاء خدماته مشيراً الى انه بعد 44 سنة خدمة في القضاء عليه ان يخرج مرفوع الرأس وأن يكون قدوة للقضاة بأن يرفضوا أي قرار لا يتلاءم مع مبادئهم وقناعاتهم، فعمل مجلس شورى الدولة هو مراقبة أعمال الوزراء وقمع المخالفات، وتابع لـ”النهار”: “انا لم أكن “أساير” الوزراء وهو ما ازعج الافرقاء في الحكومة، ففضلت ان اطلب انهاء خدماتي حيث يحق لي بعد 20 عاماً في الخدمة بأن اتقدم بطلب انهاء الخدمة لا الاستقالة”.

 

واضاف صادر: “هناك جو لدى الافرقاء السياسيين بأن القاضي صادر “وجعلنا رأسنا” خصوصًا في ملفات عديدة كمستشفى البوار الحكومي، وملف الرملة البيضاء وملف الاتصالات، فكان طلب نقلي والامر لا يتناسب مع قناعاتي والحكومة قامت بما يريحها وأنا قمت بما يريحني وكل ما اطلبه ان اعيش مرتاح البال والضمير وأخرج بكرامتي والرزق على الله”. وتمنّى أن يقبل وزير العدل بأسرع وقت طلب انهاء الخدمة، مؤكداً أن السلطة السياسية هي من افتعل الضجة الاعلامية لا العكس ولفت الى أنه خدم الدولة 45 سنة وهو اليوم يتقدم بطلب انهاء الخدمة كي لا يرمى بالسهام من سائر القضاة.

 

اما التطور القضائي الاخر، فتمثل في توقيع 352 قاضيًا عريضة موجهة إلى رئيس واعضاء مجلس القضاء الأعلى ورئيس وأعضاء مجلس شورى الدولة ورئيس وأعضاء مجلس ديوان المحاسبة، تطالب بـ”استقلالية القضاء وإلغاء سلسلة الرتب والرواتب تحت طائلة الاعتكاف الشامل، وذلك استناداً إلى المادة 44 من قانون القضاء العدلي والمادة 20 من الدستور اللبناني والفقرة “هاء” من مقدمة الدستور التي تنص على استقلالية القضاء”. واعتبروا أن “بعض التشريعات المقرة أخيرا أدت إلى الامعان في الانتقاص من استقلالية القضاء والقضاة والاساءة إلى مفهوم السلطة القضائية ولاطلالة الداخلية والدولية”.

صادر تقدّم بطلب إنهاء خدماته

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إرسلان: الحريري رئيس حكومة لبنان الفعلي ولا نعترف باستقالته
التالى مواقف عون في “الحوار المتلفز” لم تلق صدى إيجابيا في عواصم الخليج

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة