عون يدعو المجلس الأعلى للدفاع إلى الإجتماع اليوم

عون يدعو المجلس الأعلى للدفاع إلى الإجتماع اليوم
عون يدعو المجلس الأعلى للدفاع إلى الإجتماع اليوم

دعا رئيس الجمهورية العماد المجلس الأعلى للدفاع الى الإجتماع برئاسته في بعبدا اليوم الثلثاء، بحضور رئيس الوزراء والوزراء وقائد الجيش ، لتقرير الموقف من المواجهة مع “”، التي طغت أصداء قصف المنصبة على مواقعه في جرود القاع ورأس بعلبك على ما عداها في ، باستثناء ارتدادات زيارة الرئيس عون الى الشوف وغياب رئيس ” النائب وليد

وعلى الرغم من كثافة القصف، والتقدم نحو بعض التلال الاستراتيجية، فإن ساعة صفر بدء المعركة لم تعلن، بيد ان المعالجات الميدانية ضد “داعش” بدأت بتشديد الخناق وتثبيت مواقع الجيش ، ضمن اطار السعي الى كشف مراكز الدواعش والممرات إليها، تمهيدا لإقفال طرق امدادهم.

وقد أكد وزير الدفاع يعقوب الصراف ، ان تحديد موعد الهجوم شأن قيادة الجيش ، وليس للسياسيين شأن به، لافتا الى ان خطاب الرئيس عون في عيد الجيش تضمن تكليفا واضحا للجيش بدحر الإرهابيين.

وأضاف: ان انتصار الجيش في هذه المعركة، لن يكون بعده إرهابي مستقو ولا لاجئ مقنع ولا جمعيات خيرية مشبوهة تهرب المساعدات الى المسلحين.

ونقلت صحيفة “الأنباء” الكويتية عن مصدر عسكري توضيحه لمسار الأمور، معتبرا ان التحضير للمعركة يوجب السيطرة على التلال الاستراتيجية كما حصل.

لكن يبدو ان المعركة المرتقبة لا تبدو متحررة من تأثيرات معركة “” في جرود ضد “النصرة”، وما أفرزته سياسيا، فبعد الحديث عن ضرورة التنسيق العسكري مع جيش التي اثارها الأمين العام لـ”حزب الله” السيد والذي لم يحظ بالإجماع الرسمي، على الأقل بدأ الكلام عن زيارة ثلاثة من وزراء “حزب الله” وحركة “أمل” الى دمشق قريبا هم: وزير المال علي حسن خليل ، الذي سيلتقي رئيس الحكومة السورية عماد خميس، ووزير الزراعة غازي زعيتر ووزير الصناعة حسين الحاج حسن، رغم الانعكاسات السلبية لمثل هذه الزيارات على المستوى الحكومي، خصوصا ان مثل هذه الزيارات تحتاج الى موافقة ، الا اذا اعطيت الطابع الشخصي الخاص.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المحكمة الخاصة بلبنان: غرفة الاستئناف أصدرت قرارًا بشأن أسئلة مقدمة إليها من قاضي الإجراءات التمهيدية
التالى أبو زيد: واهِم من يعتقد أن عون يحاول قضم صلاحيات بري والحريري

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة