“الأحرار”: تجميل انخراط “حزب الله” بالحرب السورية لا يلغي حقيقة تجاوزه الدولة

“الأحرار”: تجميل انخراط “حزب الله” بالحرب السورية لا يلغي حقيقة تجاوزه الدولة
“الأحرار”: تجميل انخراط “حزب الله” بالحرب السورية لا يلغي حقيقة تجاوزه الدولة

رأى المجلس الأعلى لحزب “الوطنيين الأحرار” أنّ تجميل انخراط “” في الحرب السورية لا يلغي حقيقة تفرّده وتجاوزه الدولة ومؤسساتها والتزامه المحور السوري ـ الإيراني عموماً واستراتيجية خصوصاً، معلناً أنه “لم يعد خافياً على أحد طموح الجمهورية الإسلامية بما يعرف بالهلال الفارسي ودور “حزب الله” في هذا المخطط، ناهيك عن عقيدته الأصولية التي تشبه الى حد بعيد المنظمات التي يقاتلها”.

وأوضح أنه “من هنا موقفنا المناهض له (حزب الله) ودعوتنا الدائمة لوضع حدّ لتورطه في الخارج وعودته الى الدولة بشروطها المستوحاة من ثوابتها” مجدداً مطالبته “بالعمل تحت سقف الدولة يداً بيد مع كل مكوناتها انطلاقاً من مبدأ حصرية امتلاك قرار الحرب والسلم كما حصرية السلاح، وبذلك تقوى الدولة ويبطل الكلام على ضعفها. أضف الى ذلك دور الجيش الذي يعود له حصراً الدفاع عن وحدوده وضمان امنه واستقراره، وهو لم يقصّر عن القيام بواجباته خير قيام”.

وكرر المجلس موقفه المتحفظ عن سلة الضرائب والرسوم التي رافقت إقرار سلسلة الرتب والرواتب، ورأى فيها سبباً لتفاقم الوضع المعيشي في ظل الظروف الراهنة لافتاً الى أنّ المستفيدين من السلسلة سيحرمون من إيجابياتها وتقديماتها بينما تطال السلبيات كل اللبنانيين وفي شكل خاص ذوي الدخل المحدود.

وأثنى المجلس بعد اجتماعه الأسبوعي، على إدارة المناقصات “التي أثبتت صدقيّتها برفض فض العروض في ملف تلزيم البواخر المولدة للطاقة وذلك لوجود شركة واحدة، مما يناقض مبدأ المناقصة أساساً” مطالباً بموقف جامع من ازمة الكهرباء بعيداً من التفرد كونها ترتب أعباء كبيرة على الخزينة بعد ان أصبحت سبباً مزمناً يؤدي الى تفاقم المديونية”.

وأعرب عن أنه ينتظر من مؤسسة ومن وزارة الوصاية إجراء المقتضى القانوني قبل الذهاب مجدداً الى إدارة المناقصات، وهذا يفرض وجود شركتين على الأقل. كما طالب بالإسراع في تشييد معامل توليد الكهرباء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عون جال على عدد من مشاريع السدود المائية: ركن أساسي في تعزيز قطاعات الإنتاج
التالى توقيت معركة جرود القاع ورأس بعلبك عند قائد الجيش

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة