أخبار عاجلة

مصدر عسكري لبناني: الجيش يواصل استهداف تحركات “داعش”

مصدر عسكري لبناني: الجيش يواصل استهداف تحركات “داعش”
مصدر عسكري لبناني: الجيش يواصل استهداف تحركات “داعش”

قصفت وحدات المتمركزة عند أطراف رأس بعلبك والقاع والمطلة على الجرود اللبنانية حيث مسلحو تنظيم “”، تحركات مشبوهة لمسلحين بالمدفعية الثقيلة مساء الخميس.

وأكد مصدر عسكري لبناني لـ“الحياة” أن الجيش “سيواصل استهداف هذه التحركات وليس من المفترض أن يعيش هؤلاء المسلحون حالاً من الارتياح، وبالتالي فإن الجيش يقصف مجموعات إرهابية وقد تكون رماياته مقدمة لمعركة أو لا تكون”. وعلمت “الحياة” أن التفاوض مع “داعش” قائم لكن الأخير يراقب تنفيذ الاتفاق مع “النصرة”.

وإذ قدر المصدر العسكري عدد مسلحي “داعش” في تلك البقعة الجغرافية بين 400 و500 مسلح، أوضح أن مسلحي “النصرة” وفي ضوء اتفاق وقف النار، بدأوا التجمع في وادي الزمراني، وهو معبر طبيعي يربط الجرود اللبنانية بالأراضي السورية، مع أسلحة خفيفة سحبوها معهم، تمهيداً لنقلهم في حافلات إلى داخل الأراضي السورية”. وحدد 72 ساعة للانتهاء من تنفيذ الاتفاق الذي توصل إليه اللواء إبراهيم مع الطرفين ومع قنوات سورية رسمية.

وأشار المصدر العسكري إلى أن عدداً من عائلات مسلحي “النصرة” سينضم إلى المسلحين المغادرين، وما تبقى من عائلات نازحة في مخيمات وادي حميد سينتقل إما إلى مخيمات داخل أو يعود من يرغب إلى داخل سورية، وسيتم تفكيك كل المخيمات الواقعة خارج نطاق سيطرة الجيش اللبناني. وأوضح أن بعد مضي الساعات الـ72، سيدخل الجيش اللبناني لتسلم المناطق التي أخليت من “النصرة”، وهو جاهز لهذه المهمة. وأكد أنه لم يحصل أي تنسيق بين الجيشين اللبناني والسوري في هذا المجال.

وإذ دخلت سيارات إسعاف تابعة للصليب الأحمر اللبناني عصر الخميس، إلى وادي حميد لتفقد النازحين وحاجاتهم، وفق ما قال الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة، لـ“الحياة”، ذكرت مصادر عرسالية لـ“الحياة” أن الشيخ مصطفى الحجيري، وهو ممن شاركوا في المفاوضات الأولى، دخل إلى وادي حميد في موكب ضم سيارتين.

وقالت مصادر عسكرية لبنانية أن مفاوضات حصلت مع “النصرة” السبت الماضي، أي في اليوم الثاني لهجوم “”، ثم استؤنفت الأحد. وأشارت إلى أن اللواء إبراهيم انتقل إلى دمشق، حيث أجرى لقاءات مع مسؤولين معنيين بأمور لوجيستية. وأجرى هذه المحادثات قبل خطاب الأمين العام لـ”حزب الله” السيد ليل الأربعاء. وتردد أن مسؤولاً في “حزب الله” زار أيضاً أثناء وجود اللواء إبراهيم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى توقيت معركة جرود القاع ورأس بعلبك عند قائد الجيش

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة