أخبار عاجلة

باسيل: أكثر من 500 ألف مغترب يعملون لمساعدة أهلهم

باسيل: أكثر من 500 ألف مغترب يعملون لمساعدة أهلهم
باسيل: أكثر من 500 ألف مغترب يعملون لمساعدة أهلهم

لينكات لإختصار الروابط

استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل سفير دولة الكويت عبد العال القناعي الذي سلمه رسالة خطية.

والتقى الوزير باسيل رئيس مجلس الشيوخ في ولاية “نيو ساوث ويلز” الاوسترالية اللبناني الاصل جون عجاقة على رأس وفد ضمّ رئيس غرفة التجارة والصناعة في سيدني جو خطار، رئيس المجلس الماروني العام في اوستراليا طوني خطار، مدير المركز الماروني للدراسات والابحاث جان طربيه ورجل الأعمال الأوسترالي اللبناني الأصل باخوس ناصيف.

بعد اللقاء، أعلن عجاقة أنه موجود في تلبية لدعوة من الوزير باسيل، قائلا إنه من المهم العمل مع بعض للمساعدة خصوصا وأن هناك أكثر من 500 ألف مغترب في اوستراليا يعملون ليتمكنوا من مساعدة أهلهم في لبنان، لافتا إلى أنه على سبيل المثال مستشفى تخصصي للأورام السرطانية سيتمّ بناؤه في مدينة بكلفة 400 مليون دولار أميركي وبتبرع من المغتربين.

وقال الناطق باسم الوفد أنور حرب الزيارة للوزير باسيل هي لشكره على ما يقوم به تجاه الإغتراب اللبناني الذي كانت حاله قبل توليه الوزارة مختلفة عما هي اليوم عليه، لذلك الزيارة للقول إن الإغتراب اللبناني ليس عبئا على لبنان بل قوة احتياطية له.

ثم التقى الوزير باسيل رئيسة تجمع سيدات الأعمال في لبنان ليلى كرامي التي أعلنت أنها طالبته بأن تضم الوفود الرسمية إلى الخارج سيدات أعمال، لأنهنّ يشكلن فريقا منتجا للإقتصاد اللبناني الذي لا يتطور إلا برجال وسيدات أعمال على حدّ سواء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محفوض: حكومة بشروط “حزب الله” استنساخ للحكومات السابقة
التالى مواقف عون في “الحوار المتلفز” لم تلق صدى إيجابيا في عواصم الخليج

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة