بلدية بشرّي توضح: كنا نتمنى على السيد كرامي ان لا يستثمر حقده ضدّ “القوات” في موضوع انساني

بلدية بشرّي توضح: كنا نتمنى على السيد كرامي ان لا يستثمر حقده ضدّ “القوات” في موضوع انساني
بلدية بشرّي توضح: كنا نتمنى على السيد كرامي ان لا يستثمر حقده ضدّ “القوات” في موضوع انساني

صدر عن بلدية بشرّي البيان التالي: يبدو ان موضوع القرنة السوداء هو محطة ثابتة في روزنامة السيد فيصل كرامي، بحيث في كل سنة وخلال شهر تموز، يطل علينا السيد كرامي متوعداً اهالي بشرّي بأنه لن يسكت بعد اليوم بسبب التعديّات على مياه القرنة السوداء.

ولكي لا ينجر اهلنا وجيراننا في منطقة بقاعصفرين خلف الشّعارات الرّنانة والإنتخابية المفلسة فإننا نود ان نوضح التالي:

إن أهالي بشرّي وبقاعصفرين واهدن والهرمل هم عائلة واحدة ووجعهم واحد ومشكلة المياه عندهم واحدة ولا يمكن لأي فتنة ان تدخل بينهم مهما كان السبب.

إن موضوع مياه القرنة السوداء والتي هي تقع ضمن عقارات بشري هو موضوع مقدّس بالنسبة لنا، ومن غير الممكن ان نسمح لأي كان ان يتعدّى عليها.

وبما ان اهلنا وجيراننا في بقاعصفرين يعانون من الشحّ في المياه بسبب عدم ترميم بركة العطار التي تساعدهم في ريّ مزروعاتهم، لذلك، فإن عموم أهالي بشرّي وفعالياتها وبلديتها وبالتنسيق مع مخابرات والقوى الأمنية، قد وافقوا على السّماح المؤقت لمد عدد من النباريش من خمسة ثلاجات ، على ان يكون هذا الإتفاق مؤقت وتشرف عليه مخابرات الجيش والأجهزة الأمنية، بانتظار إصلاح بركة العطار والتي يقوم رئيس حزب شخصياً بالاتصالات اللازمة مع دولة الرئيس الحريري لإصلاحها في أقرب وقت ممكن.

كما  أنه ومن المعروف، بأن منطقة القرنة السوداء مصنّفة محميّة طبيعية (2400 ومافوق بقرار من وزارة البيئة)  وبالتالي لا يحق لأي كان العبث بها أو سحب المياه منها، لذلك فإننا نثمّن كل الجهود المبذولة لترميم بركة العطار ونتوجّه للوزارات المعنية بالإسراع بالترميم لكي يتمكّن اهالي بقاعصفرين من الإستفادة منها ووقف التعدّيات على الثلاجات التي تؤثر سلباً على المياه الجوفية.

وأخيرا” كم كنا نتمنى على السيد كرامي ان لا يستثمر حقده ضدّ “القوات” في موضوع انساني له علاقة بحياة المزارعين وليبتعد عن الشّحن الطائفي.

كما إننا نضع هذه التهديدات برسم القضاء اللبناني لإتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية اهلنا المتواجدين في القرنة السوداء ونحمّله مسؤولية اي تعدّي على الرعاة المتواجدين في القرنة.

رئيس بلدية بشري

فرادي كيروز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جثة على الطريق العام في الصويري
التالى امن الدولة اوقف سورياً بجرم تزوير رخص سوق عمومية سورية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة