أخبار عاجلة

ملف الكهرباء على طاولة جلسة بعبدا… وتشديد على ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها وانجاز البطاقة الممغنطة

ملف الكهرباء على طاولة جلسة بعبدا… وتشديد على ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها وانجاز البطاقة الممغنطة
ملف الكهرباء على طاولة جلسة بعبدا… وتشديد على ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها وانجاز البطاقة الممغنطة

تلا وزير الإعلام مقررات جلسة التي عقدت في قصر بعبدا، وتابع: استهل رئيس الجمهورية العماد جلسة مجلس الوزراء بتهنئة طائفة الروم الملكيين الكاثوليك بانتخاب بطريرك جديد هو المطران يوسف العبسي وتمنى له التوفيق، ثم هنأ رئيس الوزراء والوزراء واللبنانيين بقرب حلول السعيد.

وأشار الرياشي إلى أن الرئيس عون تحدث عن صدور ، واكد انه من الطبيعي ان يكون هناك ملاحظات على هذا القانون حسب اراء الجهات التي تبديها، ولكن لا بد من التأكيد ان هذا القانون الذي اعتمد النسبية هو لأول مرة في الحياة السياسية اللبنانية ، ذلك ان النظام الاكثري معتمد في منذ العام 1926، ودعا الى تنظيم حملة توعية لشرح هذا القانون للرأي العام.

 

واشار الرئيس عون الى موضوع البطاقة الممغنطة، فأكد على ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها على ان تنجز البطاقة الممغنطة قبل ذلك، مشددا على ان الانتخابات ستجرى في موعدها.

وأضاف الرياشي عن موضوع ازمة الكهرباء: اشار الرئيس عون الى ان العجز الاجمالي للكهرباء خلال 25 سنة بلغ 33 مليار دولار اميركي، ويمثل هذا العجز 44 في المئة من اجمالي الدين العام الذي بلغ حتى نهاية العام 2016 ما مجموعه 75 مليار دولار، وتجاوز الـ 78 مليار دولار في نهاية شهر ايار2017، وقال: لو حلت ازمة الكهرباء في اواسط التسعينيات لكان حجم الدين العام انخفض الى 42 مليار دولار حتى نهاية 2016.

ولفت الرياشي إلى أن الرئيس عون عرض بالتفاصيل لواقع تكلفة الكهرباء، داعيا الى الاسراع في تطبيق الخطة المتفق عليها التي اقرها مجلس الوزراء سابقا.

وتابع: ” شدد الرئيس عون على ضرورة تشكيل لجنة وطنية لخطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وقال إن تشكيل هذه اللجنة مهم على صعيد تحقيق التنمية المستدامة”.

واردف الرياشي: ” قرر مجلس الوزراء إصدار طابع بريدي تذكاري لنقيب الصحافة محمد البعلبكي”. واشار الى ان تلفزيون لبنان سيُعد حلقات خاصة يشرح فيها قانون الانتخابات.

وختم: ” أنا سأمثل الحكيم غداً في بعبدا وجلسة لمجلس الوزراء ستعقد بعد عيد الفطر”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مواقف عون في “الحوار المتلفز” لم تلق صدى إيجابيا في عواصم الخليج

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة