بالصور.. حصص غذائية من الهلال الأحمر القطري للاجئين السوريين والفلسطينيين

بالصور.. حصص غذائية من الهلال الأحمر القطري للاجئين السوريين والفلسطينيين
بالصور.. حصص غذائية من الهلال الأحمر القطري  للاجئين السوريين والفلسطينيين

تحت شعار "عون وسند"، أطلقت بعثة في   كعادتها، حملة رمضان 2017،  بحيث جرى توزيع حصصٍ غذائية أساسية على عددٍ من والفلسطينيين، لا سيما ذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين بأمراضٍ مزمنة والأيتام والأرامل.

شملت حملة المساعدات عدداً من مخيمات اللاجئين السوريين في والبقاع وجبل لبنان، وامتدّت إلى المخيمات الفلسطينية في الشمال والجنوب وبيروت، بدءاً من برج البراجنة إلى البص والرشيدية والبرج الشمالي والتجمعات الفلسطينية فمخيم البداوي ونهر البارد  وعين الحلوة.

وأشار رئيس البعثة عمر قاطرجي إلى أن "حلول شهر رمضان هذه السنة، يتزامن مع ظروف اقتصادية صعبة على اللاجئين السوريين والفلسطينين، تواكب واقع اللجوء عموماً وما يترافق معه من ارتفاع في المديونية لدى اللاجئين واستنزاف الموارد الاقتصادية". وقال: "من هنا جاءت حملة "عون وسند" التي تنفّذها بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان، حيث يتمّ توزيع سلات غذائية، يستفيد منها نحو 32000 ألف لاجئ في أربع محافظات لبنانية، تكفيهم لمدة 30 يوماً".

وأوضح مدير البرامج حسين حمدان أن "المشروع يستهدف تخفيف الأعباء عن كاهل ذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة، الذين يتكبّدون تكاليف باهظة في العلاج، ويذهب معظم دخلهم على كلفة الدواء والمسكن". وقال: "نحن بذلك نرفع القدرة الشرائية لهذه الفئات، خصوصاً أنها غير مشمولة أغلب الأحيان، بتغطية المنظمات الدولية بسبب التكلفة العالية للعلاج".

ولفت حمدان إلى أن "ذوي الاحتياجات الخاصة يعانون من نقص في الرعاية النفسية والجسدية، ويواجهون بالتالي مشاكل الاندماج في المجتمع. ونحن نحاول عبر مشروعنا هذا، التقرب منهم وفتح أفق لدعمهم في المستقبل. كما أن العديد من أصحاب الأمراض المزمنة لا يتلقى العلاج بشكل مستمر، لعجزه عن تغطية النفقات".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى امن الدولة اوقف سورياً بجرم تزوير رخص سوق عمومية سورية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة