أخبار عاجلة
كالفن باون.. حوار مع الماضي بالصورة -
"نتنياهو" وصفقة القرن .. السكوت علامة الرضا ! -
رسالة الفنانة بيا في عيد استقلال لبنان -
شادي المولوي يتوعد “حزب الله” عبر “تلغرام” -
واشنطن تدين أعمال التطهير العرقي ضد الروهينغا -
بماذا طالبت محكمة أميركية إيران؟ وما علاقة لبنان؟ -
ولادة عجل بـ 5 أرجل! (فيديو) -

عون لوفد فرسان مالطا: نتطلع إلى دور للمنظمة في تسهيل عودة النازحين السوريين

عون لوفد فرسان مالطا: نتطلع إلى دور للمنظمة في تسهيل عودة النازحين السوريين
عون لوفد فرسان مالطا: نتطلع إلى دور للمنظمة في تسهيل عودة النازحين السوريين

لينكات لإختصار الروابط

نوه رئيس الجمهورية العماد بـ”الدور الفعال والمميز الذي تقوم به منظمة فرسان مالطا ذات السيادة على الصعيدين الانساني والاجتماعي”، مؤكدا للرئيس العالمي للمنظمة جياكومو ديل تامبيو دي سانغينيتو الذي استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، ان سيواصل التعاون مع المنظمة تحقيقا للغاية الانسانية التي تهدف اليها، كما انه يتطلع الى دور لها في العمل الجاري لتسهيل عودة النازحين السوريين الى بلدهم ومساعدتهم انسانيا واجتماعيا، ولاسيما أن لبنان بدأ تحركا مع المجتمع الدولي والامم المتحدة تحقيقاً لهذه الغاية”.

وأشاد الرئيس عون بـ”المشاريع التي تنفذها منظمة فرسان مالطا في لبنان ومراكزها الطبية والصحية المنتشرة فيه والتي تقدم خدماتها للبنانيين وللنازحين السوريين على حد سواء، وتلك التي تنوي تنفيذها لاسيما منها تحويل مركز الرعاية الصحية في منطقة دير الاحمر الى مستشفى ومركز في بلدة رميش الجنوبية”.

دو سانغينيتو

من جهته، أعرب الرئيس دو سانغينيتو عن سروره لوجوده في لبنان وللأعمال التي تقوم بها المنظمة على الصعد الصحية والانسانية والاجتماعية”، لافتاً الى ان لبنان هو في قلب المنظمة الدولية التي تؤكد استعدادها لتقديم كل ما يطلبه من مشاريع صحية بالتعاون مع الادارات والمؤسسات الانسانية اللبنانية الرسمية والخاصة”.

وأشار الى “استعداد المنظمة لمتابعة الاهتمام بالنازحين السوريين، علما ان الاولوية في عملها في لبنان هي للبنانيين والذين يواجهون صعوبات صحية ويحتاجون الى رعاية دائمة”.

وقال: “سنعمل كل ما في وسعنا لمساعدة لبنان على تجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها والتجاوب مع رغبات الدولة اللبنانية واولوياتها”.

وقدم الرئيس العالمي لمنظمة فرسان مالطا عرضا لما تقوم به المنظمة في لبنان لا سيما في مراكزها في شبروح وكفريا والباروك، وللدور الذي لعبته في مواكبة عودة النازحين العراقيين الى المدن العراقية التي تم تحريرها من التنظيمات الارهابية، مبديا استعداد المنظمة لمواكبة عودة النازحين السوريين الى مدنهم وقراهم عندما يتم الاتفاق على ذلك.

وضم الوفد المرافق للرئيس دو سانغينيتو عددا من المسؤولين العالميين فيها بينهم وزيري الداخلية والصحة، بالاضافة الى عدد من رؤساء فروع المنظمة في العالم، والسفير في لبنان شارل هنري داراغون ورئيس المنظمة في لبنان مروان صحناوي، والمستشار الاول في السفارة فرنسوا ابي صعب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فارس: هكذا يتم نزع سلاح حزب ٓﷲ
التالى مواقف عون في “الحوار المتلفز” لم تلق صدى إيجابيا في عواصم الخليج

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة