أخبار عاجلة
خطوات لتعبئة الناخبين المغتربين -
وهبي: معالجة الوضع الاقتصادي تكون بزيادة النموّ -
الوضع الحكومي ليس على ما يرام -
ملفا النازحين والعقوبات يتصدّران روزنامة بيروت -
ريفي: لاستدعاء السفير الإيراني رداً على كلام روحاني -

العبسي: القاع أصبحت رمزاً من رموز الشهادة

العبسي: القاع أصبحت رمزاً من رموز الشهادة
العبسي: القاع أصبحت رمزاً من رموز الشهادة

تفقد بطريرك انطاكيا وسائر المشرق يوسف العبسي رعية القاع في بلدية القاع وترأس قداس الاههيا في كنيسة مار الياس في القاع بحضور النائبين مروان فارس، اميل رحمة.

وأكد في عظته “أهمية القاع التي تربطني بها علاقات ود وصداقة منذ كنت شاباً وطالباً واتيت للصلاة على ضريح الشهداء ولأكون قريبا من الأهالي، وللتأكد ان كنيستنا ما زالت منذ اللحظة الاولى متضامنة معهم وقريبة منهم ومتألمة معهم”.

واضاف: “القاع من بين بلدات الروم الكاثوليك التي امتحنت كثيراً وقدمت هذا العدد من الشهداء في حين كان الوطن في خطر وفي حاجة الى من يحامون عنه، ولان القاع صارت بذلك رمزاً من بين رموز اخرى في الشهادة وفي الدفاع عن وعن الحق والحرية والكرامة”.

وأضاف: “لا ينبغي ابداً ان تنسى الكنيسة كما الوطن احداً ممن ضحى بحياته من اجل ان يعي اخوته ومواطنوه ويبقى الوطن، نحن هنا لنؤكد ذلك ونعبر عنه بصمت المحبين وصلاة المؤمنين، ولنعلن اننا لا نخاف ما دام لنا رجال مثل شهدائنا، نحن اليوم هنا في بداية عهدنا لكي نأخذ من اولادنا الشهداء ومن ذويبهم عزماً وشجاعة وثباتاً ولنعدهم بأن نتابع المسيرة الى مستقبل زاهر”.

والقى وزير الدولة  ميشال فرعون كلمة اكد فيها صمود الاهالي والجيش وقد استطاع تأمين السيادة على لبنان، داعياً الدولة الى القيام بواجباتها وفرز الاراضي وتأمين النمو في بلدات الشمالي.

رئيس بلدية القاع بشير مطر طالب يحقوق بلدة القاع بالانماء هذه البلدة التي عانت وصمدت حيث لا ارهاب يخيفها ولا او غير داعش يمكن ان يحتل ارضنا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أبو زيد: واهِم من يعتقد أن عون يحاول قضم صلاحيات بري والحريري

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة