أخبار عاجلة
خطوات لتعبئة الناخبين المغتربين -
وهبي: معالجة الوضع الاقتصادي تكون بزيادة النموّ -
الوضع الحكومي ليس على ما يرام -
ملفا النازحين والعقوبات يتصدّران روزنامة بيروت -
ريفي: لاستدعاء السفير الإيراني رداً على كلام روحاني -

المشنوق يطرح اليوم في مجلس الوزراء مرسوم “البيومترية” للإنتخابات

المشنوق يطرح اليوم في مجلس الوزراء مرسوم “البيومترية” للإنتخابات
المشنوق يطرح اليوم في مجلس الوزراء مرسوم “البيومترية” للإنتخابات

يعقد اللبناني جلسة إستثنائية عند السادسة من مساء اليوم الأحد في السراي الحكومي ، لاستكمال البحث في جدول اعماله بعد ان أطاحه “التوتر الكهربائي” الذي سيطر على جلسة الخميس الماضي في بعبدا. والبند الأساس هو ملف التربية، وهبة الـ 100 مليون دولار المخصصة لإعادة هيكلة الوزارة والمناهج التربوية اضافة الى موضوع النازحين ، حيث سيعرض وزير التربية والتعليم العالي خطته في شأنها على المجلس.

وعلمت صحيفة “الحياة” ان وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أعد مشروع مرسوم ، سيطرحه من خارج جدول الأعمال على الجلسة، ويقضي باعتماد البطاقة البيومترية للإنتخابات النيابية في أيار المقبل، اضافة الى تحديد الأماكن التي تجيز للمقترع من خارج المنطقة ان يسجل اسمه وينتخب في منطقة سكنه، على ان تحدد وزارة الداخلية هذه الأماكن. والبطاقة يفترض ان تشمل ثلاثة ملايين و800 الف مواطن، اضافة الى الزيادة التي يمكن ان تطرأ على عدد الناخبين في آذار المقبل حيث تعلن نسخ اللوائح ويضاف اسماء الذين بلغوا سن الـ21 عليها.

وكانت اللجنة الوزراية المكلفة دراسة تطبيق قانون الإنتخاب التي ترأسها مساء اول من امس في السراي رئيس الحكومة توصلت الى تفاهم حول اعتماد البطاقة، ووافق “” عليها شرط ان تكون متلازمة مع حق الناخب الذي يقيم خارج قيده ان يسجل اسمه في الداخلية وينتخب حيث يقيم.

وإذا أقرّ المرسوم سيطرح على الجلسة التشريعية التي دعا اليها رئيس مجلس النواب نبيه بري في ١٩ و٢٠ أيلول لدرس وإقرار مشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الأعمال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وهبي: معالجة الوضع الاقتصادي تكون بزيادة النموّ
التالى أبو زيد: واهِم من يعتقد أن عون يحاول قضم صلاحيات بري والحريري

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة