أخبار عاجلة
حاكم أستراليا وعقيلته في زيارة رسمية إلى بيروت -
رحال استنكر محاولة إحراق مكتب “القوات” -
جثة داخل خزان للمياه في طرابلس -
الأولى من نوعها… سرقة جرس كنيسة في أنفه -

هدم مقابر شهداء مجاهدي خلق في مدينة تبريز والدعوة إلى عمل عاجل لمنع إزالة معالم مجزرة 1988

هدم مقابر شهداء مجاهدي خلق في مدينة تبريز والدعوة إلى عمل عاجل لمنع إزالة معالم مجزرة 1988
هدم مقابر شهداء مجاهدي خلق في مدينة تبريز والدعوة إلى عمل عاجل لمنع إزالة معالم مجزرة 1988

قام في الأيام الماضية بهدم قبور الذين كان قد أعدمهم في ثمانينات القرن الماضي ولاسيما شهداء مجزرة العام 1988 في مقبرة «وادي رحمت» في تبريز. ولحد الآن تم هدم قبور 75 من الشهداء منهم الشهيد «أكبر جوباني» و«ثريا ابوالفتحي» التي أعدمها النظام وهي كانت حاملا.

وصبت عناصر المخابرات الخرسانة بسمك أكثر من 10 سنتيمترات وقاموا بتسطيح أراضي هذه القطعة من المقبرة بهدف إزالة معالم قبور الشهداء. كما إنهم نصبوا في موقع التخريب، لوحة تحت عنوان «توحيد بناء قطعة الأطفال» ووضعوا بعض شواهد القبور في موقع الخرسانة الجديدة للتستر ما فعلوه من هدم لقبور الشهداء. إن آثار إطارات العجلات المستخدمة من قبل مأموري النظام وشواهد القبور المدمرة وكذلك مراحل صب الخرسانة ووضع لوحات جديدة مشهودة في الصور.

وفي الشهر الماضي كان النظام قد دمر قبور جماعية لشهداء مجاهدي خلق في مقبرة «بهشت رضا» في مدينة مشهد. وكذلك في مدينة الأهواز قام الجلادون بتعريض الطريق لغرض طمس قبور الشهداء. وخلال عملية الحفر من الأراضي المنتهية في المرحلة الثانية في «بادادشهر» وطريق «بنكدار» ذات جزرة وسطية في الأهواز ظهرت رفات متكدسة في قبر جماعي كان مغطى بالاسمنت. وسرعان ما عمل عناصر النظام بالتغطية على المقابر الجماعية بالتراب وواصلوا عملهم بتعريض الشارع.

إن المقاومة الإيرانية تدعو عموم الهيئات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان خاصة المفوض السامي لحقوق الانسان والمقررة الأممية الخاصة المعنية بحقوق الإنسان في إلى إدانة هذه الأفعال اللاإنسانية والعمل الفوري للحؤول دون إزالة الوثائق والشواهد والأدلة للإعدامات الجماعية ومجزرة لاسيما الإعدامات في العام 1988. إن الجناة الحاكمين في إيران يجب تقديمهم إلى طائلة العدالة لارتكابهم جرائم ضد الإنسانية وفي حالة واحدة 120 ألف عملية إعدام سياسي. 
 
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيران: مناشدة لإنقاذ حياة السجين السياسي سهيل عربي في اليوم الـ39 من إضرابه عن الطعام

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة