أخبار عاجلة
شخصيات بارزة إلى السعودية بدءاً من نهاية الأسبوع -
الحريري يبدأ غربلة لوائحه -

رجوي: خطابنا طرد رئيس جمهورية نظام قائم على المجازر من الأمم المتحدة

رجوي: خطابنا طرد رئيس جمهورية نظام قائم على المجازر من الأمم المتحدة
رجوي: خطابنا طرد رئيس جمهورية نظام قائم على المجازر من الأمم المتحدة

أقيم اليوم تجمع حاشد لآلاف من ابناء الجالية الإيرانية انصار المقاومة الإيرانية امام مبني الأمم المتحدة وكان ذلك متزامنا مع حضور الملا روحاني في . وردد المظاهرون مطالبهم في هتافات دعت الامم المتحدة بطرد الملا روحاني من هذه المؤسسه الدولية واعطا كرسي ايران للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية . في هذه المظاهرة التي شهدت مشاركة واسعة من ابناء الجاليات العربية وخاصة السورية واليمنية طالب المشاركون بنقل ملف انتهاك حقوق الإنسان إلى مجلس الأمن وتصنيف قوات الحرس التابعة لنظام الملالي في قوائم الإرهاب وطرد القوات التابعة للنظام الإيراني من البلدان العربية.

وقالت السيدة رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية في رسالتها الموجهة إلى مظاهرة نيويورك :« إن اجتماعكم اليوم هو صرخة الشعب الإيراني وكذلك صوت المجتمع البشري الذي يحتج على استقبال رئيس جمهورية نظام لاإنساني في الجمعية العامة للأمم المتحدة. واكدت السيدة رجوي: إن خطابنا وخطاب شعبنا المضطَهد طرد رئيس جمهورية نظام قائم على المجازر من الأمم المتحدة وعدم السماح أن يكون منبر الأمم المتحدة بوقا للدفاع عن الدولة الراعية للإرهاب واستبداده الوحشي. الحكومة التي خرقت القوانين والمعاهدات الصادرة عن الأمم المتحدة، و طمست كل المواد الثلاثين الواردة في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان..... واختتمت السيدة الرئيسة مريم رجوي خطابها بالقول :” طبعا إن طلب الشعب الإيراني هو إسقاط نظام ولاية الفقيه. وكما قال مسعود رجوي: «طالما هذا النظام قائما فان إسقاطه قبل كل شيء هو حقنا المؤكد وحق شعبنا». .... إن إسقاط النظام هو ممكن وفي متناول اليد اليوم أكثر من أي وقت آخر. وهذا  الاستعداد يمكن مشاهدته في المقاومة البطولية للسجناء وإضرابهم عن الطعام، وفي الحركة الاحتجاجية لمواطنينا في ضد عملية القتل القاسية التي تستهدف العتّالين! نعم هذه الجاهزية الشعبية تظهر أكثر من أي وقت مضى في التظاهرات الاحتجاجية للمواطنين المنهوبة أموالهم والمعلمين والممرّضين والممرّضات والعمّال وطلاب الجامعات. كل هذه الحالات تؤكد أنّ الشعب الإيراني يطالب آكثر من أي وقت آخر بتغيير أساسي. ومن أجل تحقيق هذا الهدف إنكم كل فرد منكم يتحمّل اليوم مسؤولية كبيرة. أنتم تستطيعون تسخير الفرص واستبدالها إلى قوة فعّالة ضد نظام ولاية الفقيه وأن التزامكم وجهودكم حاسم أكثر من الماضي. أدعو جميعكم إلى توسيع الحملة من أجل إسقاط نظام ولاية الفقيه. 

واشار السيناتور السابق روبرت توريسلي بانه حان الوقت للتغيير في ومن قبل الشعب الإيراني نفسه وهو اصبح مطلبا دوليا كما اكدت مجموعة من الشباب الإيرانيين  المغتربين بانهم يطالبون بتغيير النظام الإيراني واسقاطه علي يد الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية. 

وقال جون بولتون السفير الاميريكي السابق في الأمم المتحدة في كلمته خلال المظاهرة انني اعتقد انه من الاهمية بمكان ان تكون الستراتيجية الإمريكية تجاه إيران، تغيير النظام الإيراني حتى يكون العالم أكثر أمنًا واعتقد ان الرئيس ترمپ في خطابه أمس أمام الأمم المتحدة اعرب عن هذه الستراتيجية بقوله بان الشعب الإيراني هو اكثر الضحايا لبطش هذا النظام. 

كما اشار السيناتور السابق جوزف ليبرمن في كلمته إلى ان الامر بقدر تعلقه بالتغيير في إيران وان شمس هذا التغيير غدت ساطعة اكثر من اي وقت آخرواضاف السيناتور ليبرمن باننا من اجل تحرير إيران لسنا بوحدنا بل هناك شعوب في المنطقة تطالب بالهدف نفسه فلذلك فانني اقول بكل حزم بان الوقت قد حان للتغيير في إيران. 

هذا وعبر ممثلون عن الجالية السورية ومختلف منظمات المجتمع المدني الامريكية في كلماتهم عن تضامنهم مع الشعب الإيراني ومطلبه الرئيس اسقاط في إيران. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رجوي تحيّي المتظاهرين في إيران وتدعو الشعب والشباب إلى دعمهم
التالى إيران: مناشدة لإنقاذ حياة السجين السياسي سهيل عربي في اليوم الـ39 من إضرابه عن الطعام

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة