فوائد خل التفاح

لخل التفاح تاريخٌ طويل كعلاج منزلي يستخدم للكثير من الأشياء من التهاب الحلق وحتى علاج الدوالي ولكن لا يوجد الكثير من الأدلة التي تثبت ذلك، ومع هذا قام الباحثون في السنوات الأخيرة بإلقاء نظرة سريعة على فوائد الخل.

ماذا يحتوي؟

هو عصير تفاح تضاف إليه الخميرة فيتحول سكر الفواكهة الموجود فيه إلى كحول (عملية تخمير) وتقوم البكتيريا بتحويل الكحول إلى حمض الخل الذي يُكسبه الطعم والرائحة القوية .

ماهي استخداماته؟

يستخدم في الطبخ والخبز ويوضع على السلطات ولكن لا ينصح بشربه مباشرة لاحتواءه على كميةٍ كبيرة من الحمض قد تؤدي للعديد من المشاكل فإذا أردت تناول القليل منه لأسباب صحيّة ينصح بإضافة ملعقة أو ملعقتين منه إلى الماء أوالشاي ومن ثم شربه.

الفوائد:

استخدم الخل قديمًا من قبل الطبيب اليوناني أبقراط كعلاج للجروح وفي السنوات الأخيرة اكتشف الناس خل التفاح كوسيلة لإنقاص الوزن وتحسين صحة القلب وعلاج قشرة الرأس، هذه الفوائد لم تدعم ببحوث حديثة ولكن وجدت بعض الدراسات أن حمض الخل الذي يعطي الخل طعمه ورائحته المميزة له العديد من الفوائد:

وجد الباحثون اليابانييون أن شرب الخل من الممكن أن ينقص الوزن وفي دراسة صغيرة وُجد أنّ الخل يحسّن مستوى سكر الدم والأنسولين عند مجموعة من الناس المصابين بمرض السكري من النمط الثاني.

الأضرار:

هل ذكرنا أنها حمضية؟

شرب الكثير من خل التفاح يمكن أن يضر بالأسنان والحلق ويزعج المعدة:

مايزال هناك القليل من الأدلة التي تشير إلى أن شرب خل التفاح يساعد على فقدان الوزن.

قد يؤدي شرب الخل لانخفاض شديد بمستوى البوتاسيوم والذي تحتاجه العضلات والأعصاب للعمل بشكل جيد.

قد يؤثر أيضًا على الأدوية التي تعالج مرض السكري أمراض القلب فضلًا عن مدرات البول )الأدوية التي تساعد الجسم على التخلص من الماء والأملاح) والملينات.

قد لايكون طعمها القوي مستساغًا.

في النهاية لن يسبب لك خل التفاح الأذى فاستمتع بإضافته لحميتك لأنه خالٍ من الحريرات، ويعطي الطعام مذاقًا لذيذًا وله فوائد صحية جيدة ولكنه ليس علاجًا سحريًا.

  • المترجم: أريج علي
  • تدقيق: أسمى شعبان
  • تحرير: أميمة الدريدي
  • المصدر

المصدر: أنا أصدق العلم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ما هي الأسنان الميتة؟ الأعراض والأسباب والعلاج

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة