أخبار عاجلة
الحريري متخوف… وخيارات صعبة أمام الحكومة -

العمل تنفي الخلاف مع وزارة العمل الفلبينية بخصوص الاستقدام

العمل تنفي الخلاف مع وزارة العمل الفلبينية بخصوص الاستقدام
العمل تنفي الخلاف مع وزارة العمل الفلبينية بخصوص الاستقدام

الرياض – مباشر: نفى المتحدث الرسمي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، وجود خلاف مع وزارة العمل الفلبينية.

وقال خالد أبا الخليل، عبر تغريده على حسابه بتويتر، اليوم الثلاثاء، إنه لا صحة لما يتم تداوله حول وجود خلاف بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة ووزارة العمل الفلبينية بشأن الاستقدام أو برنامج "مساند".

ونقلت صحيفة محلية، عن رئيس لجنة الاستقدام بالغرفة الصناعية التجارية بالرياض، إن وزارة العمل الفلبينية لديها خلاف مع نظيرتها السعودية.

وأضاف محمد آل طالب، بحسب الصحيفة، أن وزارة العمل تستهدف إضافة الفلبين ودول أخرى- مثل سريلانكا وبنغلاديش- إلى نظام "مساند" لشمول جميع العمالة المنزلية بالنظام، غير أن وزارة العمل الفلبينية ترفض تفعيل وتطبيق نظام "ساند".

 وأبرمت المملكة العربية السعودية، أبريل الماضي، اتفاقية تعاون لتنظيم استقدام وتوظيف العمالة من الفئة العامة مع جمهورية الفلبين؛ بهدف تعزيز المصالح المشتركة بحماية حقوق كل من أصحاب العمل والعمال من الفئة العامة، وتنظيم العلاقة التعاقدية بينهما.

ونصت الاتفاقية - مدتها 5 سنوات -على ضبط تكاليف الاستقدام في كلا البلدين للعمالة من الفئة العامة، وضمان تبسيط نظام الاستقدام بما في ذلك أتمتة العمليات، وضمان استقدام العمالة عبر وكالات أو مكاتب أو شركات الاستقدام المرخصة (المسجلة) من قبل حكوماتها.  

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأردن يرفع أسعار المحروقات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة