أخبار عاجلة
واشنطن تصنف كوريا الشمالية دولة "راعية للإرهاب" -
بالفيديو.. أول رحلة لقطار الحرمين الشريفين -
بيتكوين تكسر حاجز 8000 دولار للمرة الأولى -
"الفن المعاصر": تحوّلات المجتمع والثقافة في قطر -
خضيرة يرد على دعوة معلول للعب مع المنتخب التونسي -
بعد طلاقها… حبيب مايا نعمة الجديد يعرض عليها الزواج! -
أوبر تتيح مشاركة الموقع بشكل مباشر مع السائقين -
كوري يتعملق بغياب دورانت ويقود بطل الـ"NBA" لفوزٍ جديد -
إرشادات استخدام مضخّة شفط الحليب -

قصة نجار طرد من ورشة أخشاب وتحول لأهم الأثرياء

قصة نجار طرد من ورشة أخشاب وتحول لأهم الأثرياء
قصة نجار طرد من ورشة أخشاب وتحول لأهم الأثرياء

لينكات لإختصار الروابط

والاس جونسون... قصة نجار طرد من ورشة أخشاب وتحول لأبرز أثرياء

 0

#العربي_الجديد : والاس جونسون... قصة نجار طرد من ورشة أخشاب وتحول لأبرز أثرياء أميركا https://www.alaraby.co.uk/economy/a5cc1ab0-df55-4a32-b2e9-5a287400a1f4

31 مايو 2017


لم يكن يتوقع "والاس جونسون" أن يصبح في يوم واحد من أبرز مؤسسي ومالكي أكبر سلسلة فنادق حول العالم، وأن يتحول من مجرد عامل بسيط في إحدى ورش النجارة في إلى أحد أهم كبار الأثرياء في الولايات المتحدة.
بدأ "والاس جونسون" حياته المهنية كعامل في منجرة للأخشاب في الولايات المتحدة، وكان يمتلك خبرة واسعة في مجال النجارة، والأخشاب، إلا أنّ صاحب الورشة، قرر صرف العديد من الموظفين، بسبب النفقات المرتفعة، وعدم قدرته على تسديد الرواتب، فوقع الاختيار على جونسون.

لم يكن للأخير أي أصول مادية تساعده للعمل من جديد، إلا أنه قرر رهن منزله، واستثمار الأموال في خبرته ببناء منازل بتصاميم مختلفة، وهو ما ساعده في تكوين شهرة واسعة في هذا المجال، خصوصاً وأنه نجح في بيع المنازل، وتسديد قيمة الرهن، وبعدها بات مقصداً للعديد من المقاولين، لتنفيذ تصاميم أبنية حديثة.

بعد سنوات من العمل في مجال بناء المنازل بطرق وتصاميم مختلفة، نجح "والاس جونسون" في تحقيق أرباح كبيرة، ما جعله يتخذ قراره لبناء أول فندق له، ونجح بالفعل في تسويق الفندق وبيعه، فاستثمر أرباحه في بناء سلسلة فنادق (هوليدي إن) في أميركا وحول العالم.

ومن أبرز أقوال "والاس جونسون": لو أعلم أين يقيم مديري الذي اختار أن يطردني من المصنع عندما كنت في الأربعين من عمري لذهبت إليه وقدمت له الشكر الجزيل وباقات الورود لأنه طردني؛ فساعدني في اتخاذ الخطوة الأولى لكي أكون مليارديراً".

توفي ولاس جونسون، عن عمر يناهز 86 عاماً، وكان قد شق طريقه للوصول إلى نادي الأثرياء في منتصف العمر تقريباً، حيث صرف من عمله في سن الأربعين، ليبدأ بعدها رحلة النجاح، والثراء.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

 0

#العربي_الجديد : والاس جونسون... قصة نجار طرد من ورشة أخشاب وتحول لأبرز أثرياء أميركا https://www.alaraby.co.uk/economy/a5cc1ab0-df55-4a32-b2e9-5a287400a1f4

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة