%129 ارتفاع صادرات تركيا من الأحذية إلى روسيا

%129 ارتفاع صادرات تركيا من الأحذية إلى روسيا
%129 ارتفاع صادرات تركيا من الأحذية إلى روسيا
ارتفعت صادرات تركيا من الأحذية إلى روسيا، خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، بنسبة 129%، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت قيمة الأحذية المصدرة إلى روسيا، خلال الفترة المذكورة من العام الحالي، 41 مليون دولار، بزيادة وصلت إلى 129% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب "الأناضول".

وكانت تركيا صدّرت إلى روسيا، خلال الفترة الممتدة من يناير/ كانون الثاني إلى يوليو/ تموز عام 2016، أحذية بقيمة 18 مليون دولار.

وجاءت روسيا في المرتبة الثانية بين الدول الأكثر استيراداً للأحذية التركية بعد الأسواق العراقية.

وفي تصريح لمراسل الأناضول، قال جاك غاليكو رئيس اتحاد مصدري منتجات الجلود في منطقة إيجة التركية، إنّ قطاع الجلود في تركيا يتطور بسرعة، وتزداد صادراته بشكل منتظم.

وأضاف غاليكو، أنّ تركيا تصدّر الأحذية إلى 160 دولة حول العالم، مشيراً إلى إمكانية تجاوز صادرات البلاد من هذا المنتج، مليار دولار خلال فترة قصيرة. 

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قال إن حجم النمو الاقتصادي في تركيا بلغ 5%، خلال الربع الأول من العام الحالي، فيما تجاوزت قيمة الصادرات الـ150 مليار دولار، كما ازدادت احتياطيات البنك المركزي إلى 109 مليارات دولار.
وفي كلمة ألقاها بولاية أنطاليا، خلال تدشين مشروعات اقتصادية، أكّد أردوغان أن احتياطيات البنك المركزي كانت تقدّر بـ27.5 مليار دولار، قبل 15 عامًا، وقد وصلت في عهد حزب العدالة والتنمية إلى مستويات 135 مليار دولار.
وأشار أردوغان إلى استمرار اهتمام المستثمرين الأجانب بتركيا، وخاصة في ما يتعلق بمناقصات مشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، حيث بلغت قيمة الاستثمارات في هذا القطاع حوالى ملياري دولار، خلال الفترة الأخيرة، وأن بلاده وقعت اتفاقية تعاون مع اليابان لإنشاء مستشفى كبير في ، بقيمة 1.5 مليار دولار، مبينًا أن الاستثمارات الدولية تتوافد إلى تركيا رغم جميع المحاولات الداخلية والخارجية، لعرقلتها ومنعها.
(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأردن يرفع أسعار المحروقات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة