أخبار عاجلة
توقيف نجل “أبو عجينة” -
برّي: ما يحصل هو تجاوز وبداية “قتل الطائف” -
تدابير سير لصيانة جسر الفيدار -

"عمانتل" تشتري نحو 9.8% من "زين" الكويتية

"عمانتل" تشتري نحو 9.8% من "زين" الكويتية
"عمانتل" تشتري نحو 9.8% من "زين" الكويتية
اشترت شركة الاتصالات العمانية "عمانتل"، اليوم الخميس، 9.8% من أسهم شركة "زين" الكويتية بموجب صفقة بلغت قيمتها 255 مليون دينار كويتي، ما يعادل 846 مليون دولار.

وشهد مقر بورصة الكويت مراسم توقيع اتفاقية البيع بعد إتمام إجراءات الصفقة طبقا لقواعد وشروط بورصة الكويت، بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة "زين"، بدر ناصر الخرافي، والرئيس التنفيذي لـ"عمانتل"، طلال بن سعيد المعمري، والرئيس التنفيذي في شركة بورصة الكويت، خالد عبد الرزاق الخالد.

وأشادت الأطراف المشاركة في الصفقة بسلاسة سير العمليات والإجراءات لدى بورصة الكويت.

وكانت مجموعة "زين" أعلنت في 10 أغسطس/آب الحالي أنها أبرمت اتفاقية لبيع أسهم الخزينة، أي ما يمثل 9.84% من حصة زين المدفوعة بالكامل من رأس المال، إلى الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل".

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة "زين"، بدر ناصر الخرافي، في تصريحات صحافية: "نثمن جهود إدارة بورصة الكويت، وكافة الأطراف التي شاركت معنا في إتمام هذه الصفقة، والتي تعكس مدى الثقة التي يتمتع بها الاقتصاد الكويتي".

وذكر أن العوائد من عملية بيع أسهم الخزينة ستحقق فوائد كثيرة للمجموعة، من قبيل تعزيز ميزانية الشركة والمساهمة بتوفير سيولة كبيرة لعملياتها التشغيلية والتجارية.

وأشار إلى أنه سيتم استخدام السيولة النقدية في سداد بعض التزامات المجموعة، حيث "سيؤدي التأثير الإيجابي لهذه السيولة إلى خفض صافي الدين بالنسبة إلى الأرباح قبل حسم الفوائد والضرائب والاستهلاكات بشكل كبير، وسيرفع أي ضغوط مالية على ميزانية المجموعة".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "عمانتل"، طلال بن سعيد المعمري: "في الوقت الذي تشهد فيه أسواق الاتصالات العالمية تغيرات متسارعة، فإن أسواقنا في منطقة والشرق الأوسط ليست ببعيدة عن هذا التوجه العالمي"، لافتاً إلى أن الاستثمار في الخدمات الرقمية المبتكرة أمر بالغ الأهمية لبناء شركة أقوى في المستقبل.

واعتبر استحواذ شركته على حصة أقلية في مجموعة "زين" خطوة استراتيجية، ثم أضاف: "نحن مستمرون في تحقيق استراتيجيتنا، وخلق قيمة للمساهمين، وتنويع عائداتنا، وتعزيز وجودنا الإقليمي، والعمل على الحد من مخاطر تركيز أعمالنا في سوق واحدة".

أما الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت، خالد عبد الرزاق الخالد، فقال إن الصفقة بمثابة شهادة على النقلة النوعية التي أحدثتها بورصة الكويت في سوق التداول الكويتي خلال فترة وجيزة منذ توليها مهام إدارة سوق الأوراق المالية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأردن يرفع أسعار المحروقات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة