أخبار عاجلة
عراجي: التريث لإعطاء الوقت الكافي لعون -
نيمار ينفجر في وجه الصحافيين بسبب ريال مدريد -
"تحجرت" بعد لدغة بعوض! -
خامنئي: سنكون بأي مكان لتقديم الدعم ضد "الاستكبار" -
عائلة ألكانتارا تتوارث الإصابات الخطيرة -
"المرأة العربية": صوت لواقع جديد -
قانون في البيرو قد يعيد إيطاليا إلى مونديال روسيا -
تحية سلام من البخاري إلى بيروت -
غوغل عاجزة عن كشف الحقائق -

كم ساعة عمل تحتاج لشراء كيلوغرام من اللحم؟

كم ساعة عمل تحتاج لشراء كيلوغرام من اللحم؟
كم ساعة عمل تحتاج لشراء كيلوغرام من اللحم؟

لينكات لإختصار الروابط


ونتيجة ارتفاع أسعار المواد الغذائية، فإن العديد من المواطنين في الدول يحتاجون للعمل ساعات كثيرة لتوفير قوتهم اليومي، وخاصة أن الأجور في دول عديدة، منها على سبيل المثال، لا تزال ضعيفة مقارنة مع احتياجات المواطن الغذائية.

في هذا السياق، نشرت مؤسسة CATERWINGS البريطانية، وهي منصة لتوفير الأطعمة عبر الإنترنت، مؤشر اللحوم لعام 2017. وتبين من خلال الدراسة، أن أسعار اللحوم تختلف اختلافا كبيرا من بلد إلى آخر، وهناك تباين هائل في قدرة المواطنين على تحمل تكاليف اللحوم. واعتمدت الدراسة على أسعار اللحوم في عدة دول حول العالم، ومقارنتها مع الحد الأدنى للأجور، وتبين من خلال الدراسة، أن المواطن في مصر عليه العمل لنحو 20 ساعة تقريباً حتى يتمكن من شراء كيلوغرام من اللحم، بالرغم من أن أسعار اللحوم منخفضة مقارنة مع دول أخرى.

وتبين أيضاً من خلال الدراسة، أن أسعار اللحوم في سويسرا تعد الأعلى من بين دول العالم، إلا أن المواطن السويسري يعمل لنحو 3 ساعات تقريباً لشراء كيلوغرام من اللحم.

في هذا التقرير، نرصد أول 10 دول يحتاج مواطنوها للعمل لساعات طويلة لشراء كيلوغرام واحد من اللحم، وتبين أن من بين الدول العشر الأولى عالمياً، هناك 3 دول عربية، هي ، ، مصر، حيث يتعين على مواطنيها العمل لساعات طويلة لتأمين كيلوغرام من اللحم، بحسب مؤشر أسعار اللحم والحد الأدنى للأجور في هذه الدول.

من خلال دراسة المرشر، تبين أيضاً أن المواطن في إندونيسيا يعمل لنحو 23 ساعة لتأمين كيلوغرام من اللحم، وتحتل إندونيسيا المركز الأول عالمياً في عدد ساعات العمل، وفي المركز الثاني جاءت الهند، حيث يتعين على المواطن الهندي العمل لنحو 22.8 ساعة لتأمين كليوغرام من اللحم.

ثالثاً، جاءت الإمارات، إذ يحتاج الموظف إلى العمل لنحو 22 ساعة لتأمين كيلوغرام من اللحم.

رابعاً، جاءت روسيا، إذ ينبغي العمل لنحو 21 ساعة عمل، أما في المركز الخامس، فحلت مصر، حيث يتعين العمل لنحو 20.10 ساعة عمل، وفي المركز السادس، حلّت فيتنام، إذ ينبغي العمل لنحو 20 ساعة عمل، سابعاً، حلت المكسيك، إذ ينبغي العمل لنحو 18.60 ساعة عمل، ثامناً السعودية، إذ ينبغي العمل لنحو 18.50 ساعة عمل لتأمين كيلوغرام من اللحم، ثم في المركز التاسع، الصين، ويجب العمل لنحو 18 ساعة لشراء كيلوغرام من اللحم، وفي المركز العاشر، حلت تايلندا، إذ يجب العمل لنحو 13 ساعة عمل.

أغلى الأسعار

في المقابل، وبحسب المؤشر، فإن دولا عديدة لا يحتاج مواطنوها للعمل لساعات طويلة لتأمين كيلوغرام من اللحم، رغم أن هذه الدول ذات أسعار مرتفعة عالمية، ويعود السبب إلى أن الحد الأدنى للأجور يراعي تكاليف المعيشة. وبحسب المؤشر، فإن سويسرا حلت بالمركز الأول من حيث ارتفاع سعر الكيلوغرام من اللحم، حيث يبلغ نحو 44.54 دولاراً، فيما يحتاج المواطن للعمل لنحو 3 ساعات فقط للحصول عليه، في المركز الثاني، حلت النرويج، حيث يصل سعر الكيلوغرام من اللحم الى 33.67 دولاراً، ويعمل المواطن لنحو 1.7 ساعة فقط لتأمين كيلوغرام من اللحم. 

في المركز الثالث، حلت هونغ كونغ، حيث يصل متوسط سعر اللحم الى 33.65 دولاراً، ويعمل الموظف لنحو 7 ساعات تقريباً لشراء كيلوغرام من اللحم.

(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة