أخبار عاجلة
مطلوب بـ52 في قبضة الأمن -
علية الخالدي.. كيف نتذكر الحرب؟ -
البحرين: سياسة النأي بالنفس غير موجودة في لبنان -
"المعرض الإقليمي للكتاب": التلقي في زمن العولمة -

مؤتمر للبنك المركزي الأميركي واتحاد المصارف العربية في أكتوبر

مؤتمر للبنك المركزي الأميركي واتحاد المصارف العربية في أكتوبر
مؤتمر للبنك المركزي الأميركي واتحاد المصارف العربية في أكتوبر

ذكر اتحاد العربية أنه سيعقد مؤتمره السنوي المشترك مع بنك الاحتياط الفيدرالي الأميركي، في دورته الثامنة في 16 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في نيويورك.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب ورئيس اللجنة التنفيذية في اتحاد المصارف العربية جوزف طربية، في مؤتمر صحافي، إن الاتحاد يسعى إلى جعل الحوار المصرفي العربي/ الأميركي منصة حوار مباشر بين المصارف العربية والبنوك المركزية العربية والمصارف الأميركية والسلطات الرقابية.

وسيناقش المؤتمر المقبل مواضيع عدة، بينها مكافحة الإرهاب وتمكين العلاقات مع المصارف المراسلة، بالإضافة إلى القضايا الراهنة حول التطوّرات الرقابية في ما يتعلّق بالعقوبات وعلاقة البنوك المراسلة ومسألة مكافحة الفساد والرشاوى، حسب طربية.

وأوضح أن القضايا موضوع البحث تشكّل مواضيع أساسية للدفع باتجاه العمل المصرفي العربي والدولي السليم.

وشدّد طربيه على "سعي الاتحاد إلى أن يكون معبراً للمصارف العربية إلى قواعد العمل المصرفي الدولي، بما يسهل ويعزّز اندماجها في الصناعة المصرفية العالمية، وبما يحمي مصالح هذه المصارف في وقت أصبحت العقوبات المالية أداة سياسية".

وبحسب وكالة شينخوا الصينية، يشارك في الدورة المقبلة مسؤولون من البنك الفيدرالي ومجلس الاحتياط الفيدرالي الأميركي، ووزارة الخزانة الأميركية، وصندوق النقد والبنك الدوليين، وخبراء من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية ومن هيئات مالية ورقابية دولية وقيادات مصرفية عربية وأوروبية ومؤسسات مالية ومصارف أعضاء في الاتحاد. وأطلق اتحاد المصارف العربية مبادرة الحوار المصرفي العربي/ الأميركي في عام 2006.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة