أخبار عاجلة
عراجي: التريث لإعطاء الوقت الكافي لعون -
نيمار ينفجر في وجه الصحافيين بسبب ريال مدريد -
"تحجرت" بعد لدغة بعوض! -
خامنئي: سنكون بأي مكان لتقديم الدعم ضد "الاستكبار" -
عائلة ألكانتارا تتوارث الإصابات الخطيرة -
"المرأة العربية": صوت لواقع جديد -
قانون في البيرو قد يعيد إيطاليا إلى مونديال روسيا -
تحية سلام من البخاري إلى بيروت -
غوغل عاجزة عن كشف الحقائق -

كلمتان لترامب أفقدتا الأسواق العالمية تريليون دولار

كلمتان لترامب أفقدتا الأسواق العالمية تريليون دولار
كلمتان لترامب أفقدتا الأسواق العالمية تريليون دولار

لينكات لإختصار الروابط

كلمتان فقط قالهما الرئيس الأميركي أحدثتا زلزالاً في الأسواق العالمية، وانعكستا هروباً لآلاف المستثمرين نحو الملاذات الآمنة، مخلفين وراءهم خسائر بتريليون دولار.

فقد أظهرت بيانات بنك أوف ميريل لينش اليوم الجمعة، أن التحذيرات التي أطلقها الرئيس الأميركي دونالد ترامب بقوله إنه سيصب "النار والغضب" على كوريا الشمالية، قد أعقبها أكبر نزوح عن الأسهم في عشرة أسابيع.

وأشارت البيانات الأسبوعية، التي ترصد تدفقات الأموال على مدار أسبوع، إلى أن المستثمرين سحبوا 1.3 مليار دولار من صناديق الأسهم مع تركز التخارجات من الخميس إلى الاثنين بعد تصاعد التوترات بين وكوريا الشمالية.

وجاءت تحذيرات ترامب ردا على تهديدات كوريا الشمالية بإطلاق صواريخ فوق اليابان نحو منطقة قريبة من جزيرة غوام الأميركية الواقعة في المحيط الهادئ. وفقدت أسواق الأسهم العالمية نحو تريليون دولار عقب تهديد ترامب.

وذكر "بنك أوف أميركا" أن المستثمرين اتجهوا إلى ما يعتبرونها ملاذات آمنة في السندات التي جذبت 3.5 مليارات دولار، والمعادن الثمينة التي استقطبت 500 مليون دولار في أكبر تدفقات تسجلها في عشرة أسابيع. ويجري تداول الذهب حاليا عند أعلى مستوى في تسعة أشهر.

وتصدرت الأسهم الأميركية مجددا قائمة الأسهم التي تحملت العبء الأكبر لعمليات البيع وبقيمة بلغت أربعة مليارات دولار. وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 1.4% الأسبوع الماضي في أكبر هبوط منذ مارس/ آذار.

وسجلت أسهم الأسواق الناشئة أول تدفقات خارجة في 22 أسبوعاً، لتخسر 1.6 مليار دولار في الوقت الذي عزف فيه المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر.

وأنهى مؤشر إم.إس.سي.آي لأسهم الأسواق الناشئة الأسبوع الماضي، بانخفاض 2.3% في أسوأ أداء أسبوعي له منذ ديسمبر/ كانون الأول مع انخفاض الأسواق الآسيوية مثل كوريا الجنوبية بما يزيد عن 3%.

وشهدت صناديق ديون الأسواق الناشئة أول نزوح في 29 أسبوعا وإن كان بحجم متواضع بلغ 100 مليون دولار، في حين جرى سحب 2.3 مليار دولار من صناديق السندات ذات العوائد المرتفعة، في أكبر تدفقات خارجة في نحو ستة أشهر.

وما زال المستثمرون يفضلون الأسهم الأوروبية واليابانية، التي جذبت 500 مليون دولار و 2.5 مليار دولار على الترتيب خلال الأسبوع، في حين جذبت اليابان أكبر تدفقات في 20 أسبوعا. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة