أخبار عاجلة
الحريري: هذه هي نتيجة ما حصل -
فاران يُنقذ ريال مدريد من هدف عن خط المرمى -
موقع إسباني: الريال استحق ركلة جزاء أمام أتلتيكو -

أفضل الشواطئ لقضاء عطلة صيفية بأسعار مغرية

أفضل الشواطئ لقضاء عطلة صيفية بأسعار مغرية
أفضل الشواطئ لقضاء عطلة صيفية بأسعار مغرية
في فصل الصيف، تعد الشواطئ المكان المفضل لدى الكثير من السياح، وعادة ما يحاول السائح البحث عن الشواطئ الخلابة، لقضاء أفضل الأوقات، كما يبحث كذلك عن أسعار تنافسية.

في هذا التقرير، نرصد أهم الشواطئ التي تجذب السياح، وهي متاحة بأسعار مقبولة نسبياً، بحسب بيانات حكومية عن عدد السياح الذين يزورون هذه المناطق، كما اعتمدنا على نتائح البحث في مواقع تعنى بالسياحة.

فإذا كنت تخطط لقضاء عطلة صيفية لا تكلفك أكثر من 500 دولار، إليك هذه المقترحات:

كونيالتي بيتش- أنطاليا التركية

من أجمل الشواطئ التركية التي تجذب العديد من السياح حول العالم.
يقع كونيالتي بيتش بالقرب من كيمر، ويتمتع بشاطئ البحر المذهل ومجموعة من أفضل الفنادق والمطاعم. وعلى الرغم من أنه شاطئ المدينة الرئيسي، ويحظى بشعبية كبيرة بين السياح والسكان المحليين، فقد تم منح جائزة العلم الأزرق المرموقة بفضل ما يتمتع به من نظافة وجمال لا يقارن.
تتميز مدينة أنطاليا، بالإضافة إلى الشواطئ الجميلة، وأهمها شاطئ كونيالتي، بوجود العديد من مراكز الترفيه، والنشاطات الصيفية الممتعة، منها زيارة المدينة القديمة، رحلات السفاري البحرية، زيارة الشلالات، التنزه في التلفريك فوق جبال طوروس، وغيرها من النشاطات.
الأسعار في مدينة أنطاليا مرتفعة مقارنة مع مدن أخرى مجاورة، بسبب ارتفاع أعداد السياح الوافدين إليها سنوياً، ويمكن قضاء 5 أيام في مدينة أنطاليا، شاملة الإقامة في فندق 4 نجوم، ووجبات الطعام، والتنقل من وإلى المطار، بسعر لا يتعدى 500 دولار للشخص الواحد.

شواطئ مرمريس - تركيا

تعد مدينة مرمريس من أكثر الأماكن سحرًا وتفردًا في تركيا، تكثر بها الوجهات البحرية المتميزة بجانب الجبال والغابات وأماكن التسوق بسبب وجود ميناء تجاري بالمدينة.
تقع المدينة بين بحرين، بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط. تعد مقصداً هاماً للسياح، حيث تجذب ملايين السياح سنوياً. تتميز المدينة بأسعارها التنافسية، إذ يكفي مبلغ 350 دولاراً لقضاء 5 أيام، شاملة الإقامة، الوجبات الرئيسية، بالإضافة إلى نفقات التنقل. ويمكن زيارة أماكن عديدة في المدينة، بأسعار زهيدة.

شاطئ أشقار في طنجة المغربية

يعد شاطئ أشقار في طنجة من أهم الشواطئ شمال المغرب.
ولقضاء عطلة صيفية على شواطئ طنجة، فإن مبلغ 500 دولار يعد كافياً لقضاء 4 ليال، شاملة الإقامة، والوجبات الرئيسية.

شاطئ القرم- سلطنة عمان

تعد سلطنة عمان، وجهة سياحية هامة، للعديد من السياح، بسبب التنوع المناخي في البلاد، ووجود شواطئ جميلة، وأهمها شاطئ القرم، في مسقط (عاصمة سلطنة عمان). ويتميز هذا الشاطئ بامتداده الواسع ومياهه الصافية، مما يجذب العديد من السُياح، حيث تتنوع خصائص الشاطئ وينقسم إلى شاطئ جبلي وشاطئ رملي. كما يتمتع بوجود العديد من الفنادق المُتعهدة بتقديم أفضل خدمة للعُملاء.
لقضاء 5 أيام في مسقط، لا يحتاج السائح إلى نحو 400 دولار للإقامة والوجبات الرئيسية.

شاطئ شرم اللولي - مرسى علم في
يعد من أجمل الشواطئ التي يقصدها السياح من جميع أنحاء دول العالم. يتميز بجماله ونقاوته، كما يسمح للسياح بالقيام بالعديد من النشاطات الترفيهية والرياضات المائية، منها على سبيل المثال، ممارسة هواية الغوص والصيد.
يتميز الشاطئ بوجود مجموعة كبيرة وفريدة من الأسماك. كما أنه ليس مكلفاً، إذ يكفي مبلغ 300 دولار لقضاء عطلة صيفية لا تنسى في أحد أجمل الشواطئ المصرية.


(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة