أخبار عاجلة
الحريري: هذه هي نتيجة ما حصل -
فاران يُنقذ ريال مدريد من هدف عن خط المرمى -
موقع إسباني: الريال استحق ركلة جزاء أمام أتلتيكو -

قطر تطلق أول خدمة نقل مباشر للحاويات مع الكويت

قطر تطلق أول خدمة نقل مباشر للحاويات مع الكويت
قطر تطلق أول خدمة نقل مباشر للحاويات مع الكويت
أعلنت شركة الملاحة القطرية "ملاحة"، عن إطلاقها أول خدمة نقل مباشر للحاويات بين الدوحة والكويت. وقالت الشركة في بيان صحافي، اليوم الأربعاء، إن الخدمة الجديدة ستعمل بشكل أسبوعي بين ميناء حمد في ، وميناء الشويخ في الكويت، من خلال سفينة ذات سعة 515 حاوية نمطية، و50 حاوية مبردة، بمدة عبور تبلغ يوماً واحداً.

وتعتبر الخدمة الجديدة مهمة لنقل البضائع القابلة للتلف وللمواد الغذائية، وغيرها من البضائع القادمة من قطر وإليها.

ومنذ 5 يونيو/ حزيران الماضي قطعت كل من والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصار برياً وبحرياً.

وقال عبد الرحمن عيسى المناعي، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة "ملاحة"، إن "الخدمة تمثل حلًا سريعًا ومجديًا من الناحية الاقتصادية للمصدرين المحليين والإقليميين الساعين للتعامل مع السوق القطرية".

وتقدّم "ملاحة" خدمة النقل البحري حاليًا، من وإلى ميناءين في سلطنة عُمان (صحار وصلالة) وثلاثة موانئ في الهند (نافا شيفا، وموندرا، وكندلا).

وقبل أيام، أعلنت الشركة القطرية لإدارة الموانئ، "مواني قطر"، عن إطلاق خط ملاحي أسبوعي جديد مباشر يربط بين ميناء حمد وميناء كراتشي في جمهورية باكستان، إذ تم وصول أول سفينة للحاويات "ليبرا" قادمة من كراتشي إلى الدوحة الأحد الماضي.

ويأتي الخط الملاحي الجديد ضمن خدمة "باكستان - "، والتي تقدّمها شركة "وان هاي" لنقل البضائع والحاويات من باكستان إلى الخليج وبالعكس، بالتعاون مع شركة سيماتك للشحن.
 

وأوضح بيان صحافي صادر عن "مواني قطر" أن الخط الملاحي الجديد يُسهم في استقبال الحاويات والبضائع من مصادرها مباشرة، وذلك في إطار خطة وزارة المواصلات والاتصالات الهادفة لتعزيز ريادة ميناء حمد إقليمياً ودولياً. 

كذلك يدعم الخط الجديد حركة التجارة بين دولة قطر وجمهورية باكستان، ويسهم في توفير حلول سريعة ومضمونة للمصدرين والموردين من كلا البلدين، فضلاً عن تقليص الوقت المستغرق لوصول الحاويات ليصبح ستة أيام من ميناء حمد إلى كراتشي وثمانية أيام في العودة. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البحرين تستضيف المؤتمر العالمي لريادة الأعمال 2019
التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة