مصر: إقالة لواء من رئاسة هيئة السكك الحديدية

مصر: إقالة لواء من رئاسة هيئة السكك الحديدية
مصر: إقالة لواء من رئاسة هيئة السكك الحديدية
أصدر وزير النقل المصري، هشام عرفات، اليوم الأحد، قراراً بإقالة لواء الجيش السابق، مدحت شوشة، من منصب رئيس هيئة السكك الحديدية على خلفية مقتل 49 شخصاً، وإصابة 132 آخرين، في حادث تصادم قطارين بمدينة الإسكندرية، الجمعة الماضية.

وأعلن عرفات عن إجراء تغييرات شاملة في إدارة هيئة السكك الحديدية، عقب لقاء جمعه بالرئيس عبد الفتاح ، أمس السبت، استعرض خلاله أسباب تكرار حوادث تصادم القطارات في ، نتيجة الإهمال، والفساد، وتهالك العربات، وعدم تطوير المزلقانات، وغياب تفعيل أنظمة الإشارات الإلكترونية.

واعترف عرفات، في تصريحات متلفزة، مساء اليوم، بعدم استخدام أي وسائل تكنولوجية في قطاع السكك الحديدية، قائلاً: "لا بد من إدخال النظام التكنولوجي، والاستعانة بهندسة الإشارات، وأنظمة الأمان المستخدمة في جميع دول العالم، وتدريب العاملين في القطاع على هذه التكنولوجيا".

ووفقاً للوزير المصري، فإن هناك خطة يجري تنفيذها لتطوير السكة الحديدية، بتمويل من البنك الدولي، نظراً لأن تكلفة تطوير الكيلومتر الواحد من قضبان السكة الحديد يصل إلى 21 مليون جنيه، لافتاً إلى استخدام العالم النظام الكهربائي للإشارات منذ الثمانينيات، بينما بدأت مصر في تفعيله قبل عامين فقط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاحتلال الإسرائيلي يمنع المزارعين من حصاد القمح شمالي الضفة
التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة